إعــــلانات

سيال: برنامج خاص للتزويد بالماء الشروب خلال عيد الأضحى

سيال: برنامج خاص للتزويد بالماء الشروب خلال عيد الأضحى

أعدّت شركة المياه والتطهير للجزائر “سيال” برنامجا خاصا لتزويد سكان العاصمة وتيبازة بالماء الشروب خلال اليوم الأول من عيد الأضحى.

وقال الياس ميهوبي المدير العام لشركة المياه والتطهير للجزائر “سيال”، في تصريح لوأج، “أن كل المنازل بالجزائر العاصمة وتيبازة “وهما الولايتين اللتين تغطيهما الشركة” ستزود في نفس اليوم. وخلال فترة معتبرة من اليوم الأول للعيد” المخصص لنحر الأضحية. مضيفا أن التزويد بالمياه الشروب سيبدأ في الصباح الباكر” وبكميات إضافية من المياه سيتم إنتاجها وتوزيعها بهذه المناسبة قصد الاستجابة لطلب المواطنين على هذه المادة الحيوية خلال هذا اليوم.

وأشار المدير العام لـ”سيال” أن اليوم الأول من عيد الأضحى يعتبر إستثنائيا من حيث التزويد بالمياه. موضحا أن معدل الإستهلاك اليومي للأسرة العاصمية يرتفع من 750 لتر/يوم إلى قرابة 1.500 لتر للأسرة. وذلك خلال ثلاث إلى أربع ساعات فقط من صبيحة اليوم الأول من عيد الأضحى. ما يمثل ضعف المعدل المعتاد”.

كما يمثل، بذلك هذا اليوم، اليوم الذي تسجل فيه الشركة “ذروة إستهلاك المياه الشروب” مقارنة بمجمل السنة. الشيء الذي دفعها إلى إعداد برنامج خاص لزيادة الإنتاج والتوزيع وضمان السير الحسن للتجهيزات الهيدروليكية، قصد تلبية هذا الطلب “غير المسبوق”.

وكشف المدير العام لـ “سيال” عن تجنيد فرق تقنية متخصصة لمتابعة سير عملية التزويد بالمياه الشروب بصفة “آنية”. طوال هذا اليوم من خلال مركز المراقبة والتحكم عن بعد بالقبة. على أن تعنى هذه الخلية المركزية “بالإشراف على كل عمليات الإنتاج والتوزيع”.

كما ستتكفل فرق عملياتيه، ستنتشر في الميدان، بالتدخل في المجالات التقنية على مستوى شبكتي التزويد بالمياه والصرف الصحي. ولاسيما محطات التصفية، إن اقتضى الأمر.

وأضاف ميهوبي أن مستشارين بالمؤسسة سيقومون عبر الهاتف بمعالجة طلبات المواطنين التي ترد لمركز الاتصال الهاتفي لـ “سيال” (1594). أو على صفحات التواصل الاجتماعي للشركة بصفة “أنية” و”24 سا

»إضغط إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

رابط دائم : https://nhar.tv/juRg6
إعــــلانات
إعــــلانات