إعــــلانات

شقيق مدير استعلامات عنابة المسجون يتعرض لمحاولة اختطاف

شقيق مدير استعلامات عنابة المسجون يتعرض لمحاولة اختطاف

أفادت مصادر مقربة من عائلة مدير الاستعلامات السابق بأمن ولاية عنابة، المدعو “سمير بن محمد” بوقوع محاولة اختطاف طالت شقيقه المدعو “كمال بن محمد” وذلك صباح يوم أمس باكرا،

عندما كان هذا الأخير متنقلا من ولاية قسنطنية نحو عنابة لحضور محاكمة شقيقه بمجلس قضاء عنابة والتي انطلقت في حدود الساعة ……. محاولة الاختطاف هاته، حسب المصادر، بدأت عندما توقفت سيارة من نوع “فولسفاغن بولو” أمام منزل والد مدير الاستعلامات السابق بمدينة عنابة في حدود الساعة …….. والتي تفطن لها الوالد.
مصادرنا أضافت أن الجماعة التي كانت على متن سيارة “الفولسفاغن” كانت على علم بكامل تحركات أفراد عائلة “بن محمد”بمن فيهم الابن “كمال” الذي تلقى مكالمة هاتفية من والده وهو في طريقه إلى منزل أبيه بولاية عنابة، يأمره فيها بالعودة إلى ولاية قسنطينة وإخفاء كامل الوثائق السرية التي بحوزته والتي كان من المفروض أن يسلمها للصحافة المحلية بعنابة قبل المحاكمة، وبالتحديد جريدة “النهار” تكملة للوثائق الرسمية التي استلمتها سابقا والمنشورة في عدد أمس الأول، يتهم فيها مدير الاستعلامات السابق “سمير بن محمد” مسؤولين سامين بأمن ولاية عنابة بالتورط في صفقات مشبوهة مع كبار الصناعيين بالولاية.
من جهته، ذكر ضحية محاولة الاختطاف “كمال بن محمد” في اتصال هاتفي بـ”النهار”، أنه وفور تلقيه المكالمة الهاتفية من والده، توقف ببلدية “برحال” على بعد … كلم من مدينة عنابة، قبل أن يعود أدراجه إلى ولاية قنسطينة وترحيل عائلته إلى مكان مجهول تجنبا لمتاعب أخرى لاسيما وأنه يحتكم على وثائق سرية للغاية تثبت تورط جهات نافذة بولاية عنابة

في محاكمة دامت .. ساعات
النيابة تلتمس سبع سنوات سجنا للمدير السابق للإستعلامات بعنابة
إلتمست النيابة العامة بمجلس قضاء عنابة في وقت متأخر من عشية أمس، أحكاما بالسجن تتراوح من سبع إلى ثلاث سنوات سجنا في حق المدير السابق للإستعلامات بأمن ولاية عنابة، المدعو “سمير بن محمد”، وكذا ضابطين بنفس المصلحة “خنفوف” والمفتش “عطية”، فيما أرجعت النيابة النظر في قضية  الضابط “بلدي ربيع” إلى سلطة تقدير هيئة الجلسة. من جهته، حدد الادعاء العام عقوبة المدير السابق للإستعلامات “سمير بن محمد” بسبع سنوات سجنا نافذا وغرامة مالية تقدر بـ…….. دينار، وهو نفس الحكم الذي التمس في حق الضابط “خنفوف”. هذا وطلبت النيابة عقوبة ثلاث سنوات سجنا نافذا في حق المفتش “عطية”، إضافة إلى غرامة مالية بـ…….. دج. أما فيما يتعلق بـالضابط “بلدي ربيع” الذي أبدى في حقه الادعاء العام انتفاء للتهم الموجهة إليه، فمن المتوقع أن يكون تقدير هيئة الجلسة بحكم البراءة. دفاع المتهمين الذي لم يهضم التماسات النيابة، سيما وأنها لا تتوافق وغياب الأدلة التي تثبت إدانة موكليها، طالبت بتخفيف وإعادة النظر في العقوبات القاسية التي طلبتها النيابة. للتذكير، فإن التهم الموجهة للمتهمين تتعلق بإبرام الصفقات المشبوهة والتزوير. هذا ومن المتوقع أن تدوم المداولات قرابة الأسبوع في هذه القضية نظرا لثقلها.

 قاضي التحقيق بمحكمة عنابة يفرج عن صحفي “النهار”
 الفيدرالية الدولية للصحفيين ونقابة الصحفيين تدينان “الاعتقال”
أمر قاضي التحقيق للغرفة الأولى بمحكمة عنابة، زوال يوم أمس، بإطلاق سراح الزميل الصحفي بجريدة “النهار” نور الدين بوكراع، الذي تم اعتقاله عشية أمس الأول، من قبل عناصر الشرطة القضائية لأمن عنابة، بناء على أمر بالضبط والإحضار صادر عن وكيل الجمهورية لدى محكمة عنابة. هذا، وقد أطلق سراح صحفي “النهار” بعد انتفاء وجه الدعوى التي حركها ضده أحد صناعيي المصبرات بعنابة، المدعو “أ.ب زعيم” سنة ……. يتهم فيها المدعى عليه بتهمة “القذف”. وعلمت “النهار” من مصادرها أن اعتقال الزميل الصحفي نور الدين بوكراع، جاء بعد صدور أمر ضبط وإحضار في حقه بطلب من مصالح الشرطة القضائية بأمن ولاية عنابة التي تحججت بأن المعني لم يمثل للاستدعاءات التي وجهتها له ما جعلها تقوم بإخطار وكيل الجمهورية لدى محكمة عنابة.
من جهتها، الفيدرالية الدولية للصحفيين ببروكسل، نددت وبشدة، من خلال بيان تنديدي، وكذا النقابة الوطنية للصحفيين، بطريقة الاعتقال المهينة التي طالت شخص صحفي “النهار” الزميل نور الدين بوكراع هذا وقد تلقى الرأي العام المحلي وببالغ الأسى خبر الاعتقال الذي يضرب في الصميم حرية الصحافة والتعبير.
فارس مصباح

رابط دائم : https://nhar.tv/M6nqc
إعــــلانات
إعــــلانات