إعــــلانات

صيدال يتبرع بـ 10 آلاف قارورة من دواء “ميثوتريكسات” إلى الصيدلية المركزية

صيدال يتبرع بـ 10 آلاف قارورة من دواء “ميثوتريكسات” إلى الصيدلية المركزية

تبرع مجمع صيدال بـ 10.000 قارورة من دواء “ميثوتريكسات” المستخدم في علاج السرطان، إلى الصيدلية المركزية للمستشفيات.

وحسب ما أفاد به المجمع اليوم الأحد في بيان له. للحصول على هذا التبرع، تفاوض صيدال مع الشركة الكورية الإندونيسية “CKD Otto Pharma” المتخصصة في إنتاج المنتجات المضادة للسرطان. من أجل تغطية النقص في هذه المنتجات في المستشفيات الجزائرية.

وتم توقيع مذكرة تفاهم يوم 17 ديسمبر 2020 بين مجمع صيدال و”CKD Otto Pharma. شرع بموجبها المجمع في تعليب وتخزين مجموعة من المنتجات المستخدمة في علاج أنواع مختلفة من السرطان.

وأشار البيان إلى أن هذه المرحلة ستتبع بمرحلة ثانية ستستفيد من خلالها صيدال. من نقل التكنولوجيا التي ستسمح لها بالتصنيع المحلي لهذه الجزيئات كليا.

إقتناء 180 ألف جرعة من دواء معالجة سرطان الأطفال فيفري الجاري

كشفت مديرة الصيدلة بوزارة الصحة سمية يحياوي، أن الصيدلية المركزية للمستشفيات قامت باقتناء 60 ألف وحدة من دواء السرطان ميثوتريكسات للأطفال. الذي شهد ندرة حادة خلال الفترة الأخيرة. في انتظار التزود بـ 180 ألف جرعة جديدة من مضادات السرطان خلال شهر فيفري الجاري.

وقالت سمية يحياوي اليوم، الخميس في تصريح للإذاعة الوطنية، أن 180 ألف جرعة من دواء سرطان الأطفال سيتم اقتناؤها من طرف الصيدلية المركزية للمستشفيات، خلال شهر فيفري الجاري تغطي سنة كاملة.بالإضافة كذلك إلى كمية مماثلة سيتم استيرادها شهر مارس المقبل.

وشهدت المستشفيات خلال الآونة الأخيرة ندرة حادة في أدوية السرطان والدم، حيث أسدى وزير الصناعة الصيدلانية، لطفي بن باحمد، تعليمات استعجالية من أجل التنسيق الفوري بين فوج لجنة الخبراء العياديين المختصين في طب الأورام والدم وطب الأطفال مع مديرية اليقظة الاستراتيجية للوزارة حول قائمة الأدوية المستعملة في علاج هذه الأمراض.

صيدال.. إقتناء 6 منتجات للأورام السرطانية خلال شهر إلى شهرين

كما قالت الرئيسة المديرة العامة لمجمع الصيدلاني العمومي الجزائري، صيدال، فطوم أقاسم، إن المجمع يخطط لتنويع شراكاته.

وأوضحت أقاسم، أن صيدال تنوي التوجه نحو محاور لم يكن فيها مصنع الأدوية الجزائري موجودًا.

ويتعلق الأمر بالأورام السرطانية والتكنولوجيا الحيوية، بهدف زيادة فرص انتشارها دوليا –تضيف المسؤولة-.

وأشارت المسؤولة، أن الشراكة الأولى حتى الآن في مجال علم الأورام السرطانية قد تم إبرامها مع الكوريين الجنوبيين لـCKD OTTO.

ويتعلق الأمر بـ6 منتجات تم اختيارها حسب الحاجة المحدّدة للصيدلية المركزية للمستشفيات، موضحة أن تسجيلها قد تمّ تابعا “في انتظار الانتقال، في غضون بضعة أشهر، إلى التوظيف الثانوي، والذي لم يبق إلا تقديم الطلب”.

ومع ذلك، فإن توفر منتجات الأورام، يعتمد على طلب المناقصات من الصيدلية المركزية للمستشفيات، نظرًا لأنها علاجات تتم بالوسط الاستشفائي.

رابط دائم : https://nhar.tv/XpzSy
إعــــلانات
إعــــلانات