إعــــلانات

ضبط 500 كغ كوكايين في مصنع نسبريسو للقهوة

ضبط 500 كغ كوكايين في مصنع نسبريسو للقهوة

ضبطت الشرطة السويسرية أكثر من 500 كيلوغرام من الكوكايين في شحنة من حبوب البن. سُلمت إلى مصنع نسبريسو في رومونت بغرب سويسرا.

ووفقا لصحيفة “الغارديان” البريطانية، تقدر قيمة الكوكايين بأكثر من 50 مليون فرنك سويسري (50.65 مليون دولار).

وقالت الشرطة إن عمال المصنع في رومونت، نبهوا السلطات بأن هناك مسحوقاً أبيض غامضاً. عثروا عليه أثناء تفريغ شحنة من أكياس حبوب البن.

وأضافت شرطة فريبورغ إن العاملين في مصنع كبسولات القهوة. الذي تملكه شركة نستله السويسرية العملاقة للأغذية “عثروا على مادة بيضاء غير محددة عندما أفرغوا أكياس حبوب البن الطازجة.

وأظهر تحليل الشرطة أن المادة كانت فعلًا كوكايين. كما تتوقع أن جميع المخدرات التي عثر عليها كانت في طريقها إلى السوق الأوروبية. وقامت بتطويق أمني حول المصنع أثناء العملية.

وقالت الشرطة، إن التحقيق الأولي يشير إلى أن الشحنة وصلت من البرازيل. كما أشارت الشرطة إلى أن الكوكايين الذي ضُبط كان نقيًا بنسبة تزيد عن 80%، وبقيمة تقدر بأكثر من 50 مليون فرنك سويسري.

وحسب وكالة “رويترز” قالت نسبريسو في بيان أُرسل عبر البريد الإلكتروني. أن المادة المعنية لم تتلامس مع أي من منتجاتنا أو معدات الإنتاج المستخدمة في صنع منتجاتنا.

وأشارت إلى أنه “في الوقت الذي يجري فيه تحقيق الشرطة، لا يمكننا مشاركة المزيد من التفاصيل. مضيفةً “نريد طمأنة المستهلكين بأن جميع منتجاتنا آمنة للاستهلاك”.

طالع أيضا:

دراسة.. القهوة تحمي من هذه الأمراض القاتلة

حدّدت دراسة جديدة بروتينات معينة يتفاعل معها الكافيين في القهوة. والتي تساعد الكبد على إزالة الكوليسترول السيء من مجرى الدم. وبالتالي الحماية من أمراض القلب والأوعية الدموية.

كما توصل الباحثون في الدراسة التي نشرت نتائجها في مجلة “نيتشر كوميونيكيشنز”. إلى أن الكافيين يمنع أيضا تنشيط بروتين آخر يسمى SREBP2. والذي بدوره يقلل أيضا من مستويات PCSK9 في الدم.

وأشار كبير مؤلفي الدراسة ريتشارد أوستن إلى أن: “نتائج الدراسة كشفت الآلية الأساسية التي يمكن من خلالها للكافيين ومشتقاته التخفيف من مستويات PCSK9 في الدم. وبالتالي تقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية”.

وحذر الباحثون من أن خلط القهوة بالسكر أو الكريمة. من شأنه أن يلغي أي فوائد للكافيين. لافتين أيضا إلى خطورة تناول مشروبات الطاقة التي تحتوي أيضا على هذا المركب.

طالع أيضا

طبيب يُحذر المصابين بمتحور أوميكرون من شرب القهوة!

طبيب يحذر المصابين بمتحور أوميكرون من شرب القهوة!

نصح أخصائي طب الأعصاب الروسي، الدكتور إيغور ماتسوكين، المصابين بمتحور أوميكرون والمتعافين من المرض باستبدال القهوة بالشاي الأخضر المخفف.

وحسب موقع روسيا اليوم، قال الأخصائي أنه من الأفضل على المتعافين من الإصابة بمتحور أوميكرون التخلي عن شرب القهوة.

وأوضح الدكتور، أنه وخلال فترة ما بعد “كوفيد-19“، يجب تقليل المشروبات المحتوية على الكافيين ومنها القهوة إلى الحد الأدنى.

مضيفا أن هذه المادة تستنفد حمض الأدينوزين ثلاثي الفوسفوريك (ATP) في الجسم. الذي يلعب دورا مهما في عمليات اسقلاب الطاقة والمواد.

مشيرا إلى أن مستوى هذا الحمض بعد الإصابة بعدوى الفيروس التاجي المستجد يكون منخفضا جدا.

كما تابع الدكتور، أن الكافيين المتواجد بالقهوة يسبب جفاف الجسم، ما يؤدي إلى زيادة خطر تخثر الدم. كما يؤدي إلى انخفاض مستوى مختلف العناصر الدقيقة في الدم. موضحا أن كل هذا يؤثر سلبا في عمل القلب والأوعية الدموية.

وعليه، يوصي الأخصائي الروسي باستبدال القهوة بمشروب الشاي الأخضر المخفف.

رابط دائم : https://nhar.tv/ummrF
إعــــلانات
إعــــلانات