إعــــلانات

طبيب يُحذر المصابين بمتحور أوميكرون من شرب القهوة!

طبيب يُحذر المصابين بمتحور أوميكرون من شرب القهوة!
القهوة

نصح أخصائي طب الأعصاب الروسي، الدكتور إيغور ماتسوكين، المصابين بمتحور أوميكرون والمتعافين من المرض باستبدال القهوة بالشاي الأخضر المخفف.

وحسب موقع “روسيا اليوم”، قال الأخصائي أنه من الأفضل على المتعافين من الإصابة بمتحور أوميكرون التخلي عن شرب القهوة.

وأوضح الدكتور، أنه وخلال فترة ما بعد “كوفيد-19“، يجب تقليل المشروبات المحتوية على الكافيين ومنها القهوة إلى الحد الأدنى.

مضيفا أن هذه المادة تستنفد حمض الأدينوزين ثلاثي الفوسفوريك (ATP) في الجسم. الذي يلعب دورا مهما في عمليات اسقلاب الطاقة والمواد.

مشيرا إلى أن مستوى هذا الحمض بعد الإصابة بعدوى الفيروس التاجي المستجد يكون منخفضا جدا.

كما تابع الدكتور، أن الكافيين المتواجد بالقهوة يسبب جفاف الجسم، ما يؤدي إلى زيادة خطر تخثر الدم. كما يؤدي إلى انخفاض مستوى مختلف العناصر الدقيقة في الدم.موضحا أن كل هذا يؤثر سلبا في عمل القلب والأوعية الدموية.

وعليه، يوصي الأخصائي الروسي باستبدال القهوة بمشروب الشاي الأخضر المخفف، حسب ذات المصدر.

طالع أيضا:

رصد أوميكرون في الحيوانات البرية لأول مرة!

رصد أوميكرون في الحيوانات البرية لأول مرة!

كشفت دراسة جديدة أجراها علماء من جامعة ولاية بنسلفانيا، وجامعة شيكاغو. أن الغزلان ذات الذيل الأبيض في جزيرة ستاتن في نيويورك أول حيوانات برية معروفة مصابة بمتحوّر أوميكرون.

وحسبما نقله موقع روسيا اليوم، فقد تم إجراء دراسة جديدة أجراها علماء من جامعة ولاية بنسلفانيا، وجامعة شيكاغو، ومنظمة White Buffalo NGO. ومدينة نيويورك باركس آند ريكريشن، وعدد من المؤسسات الأخرى. كما حلّل العلماء عينات دم من 131 غزالا. جمعت بين منتصف ديسمبر ونهاية جانفي لاكتشاف أن حوالي 15 بالمائة من الحيوانات لديها أجسام مضادة لـ “كوفيد”. وتبين أن سبعة من أصل 68 غزالا اختبرت بواسطة تفاعل البوليميراز المتسلسل أصيبت بالعدوى في وقت الاختبار، مع تحديد تسلسل الجينوم الكامل لمتحوّر أوميكرون.

وأضافت الدراسة، أنه من المحتمل أن تكون بعض الحيوانات المصابة بأوميكرون أصيبت سابقا بمتحوّرات “كوفيد” الأخرى. والتي تؤكد قدرة الفيروس على التهرّب بشكل فعال من دفاعات الجهاز المناعي.

وسمحت التحليلات الإضافية لفريق البحث، باستنتاج أن الغزال اصطاد أوميكرون من البشر. حيث تجمعت متواليات أوميكرون الغزلان بشكل وثيق مع تسلسلات أوميكرون الأخرى التي أبلغ عنها مؤخرا والتي استردّت من البشر المصابين في مدينة نيويورك وأماكن أخرى. بما يتفق مع الانتشار من الإنسان إلى الغزلان.

وحذّر معدو الدراسة الجديدة، أن النتائج التي توصلنا إليها معا تظهر أن فيروس SARS-CoV-2 B.1.1.529 أوميكرون VoC يمكن أن يصيب الغزلان ذات الذيل الأبيض. ويسلّط الضوء على الحاجة الملحة للمراقبة الشاملة لأنواع الحيوانات المعرضة للإصابة لتحديد شبكات النقل البيئية وتقييم المخاطر المحتملة بشكل أفضل.

وأوضح أحد الباحثين، وهو عالم الأحياء الدقيقة البيطري فيفيك كابور، أنه على الرغم من عدم وجود تهديد وشيك للإنسان. “يوفر تداول الفيروس في الغزلان فرصا للتكيف والتطور”.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

يتيح لكم تطبيق النهار الإطلاع على أخبار عاجلة وأهم الأحداث الوطنية.. العربية والعالمية فور حدوثها

حمل تطبيق النهار عبر رابط “البلاي ستور
https://play.google.com/store/apps/details?id=com.ennahar.androidapp

رابط دائم : https://nhar.tv/NZTcx
اقرأ أيضا
إعــــلانات
إعــــلانات