إعــــلانات

طالب عمر: مجزرة المخزن ضد المهاجرين تفضح طبيعته الإجرامية

طالب عمر: مجزرة المخزن ضد المهاجرين تفضح طبيعته الإجرامية

أدان، سفير الجمهورية العربية الصحراوية بالجزائر، عبد القادر  طالب عمر، المجزرة المرتكبة من قبل قوات المخزن بحق عشرات رعايا افريقية. وهذا أثناء محاولتهم  العبور إلى مدينة مليلة الإسبانية خلال عطلة الأسبوع الماضي.

كما اعتبر طالب عمر للقناة الدولية الإذاعة، أن المجزرة تعبر عن الطبيعة الدموية لنظام المخزن الذي لا يراعي حقوق الإنسان. ولا يولي أهمية تذكر لحياة البشر بحيث دأب على التصرف كنظام منبوذ من قبل المجموعة الدولية.

في حين، أضاف السفير الصحراوي قائلا “هذه المجزرة واحدة مصغرة من الجرائم المرتكبة من قبل نظام المخزن في هذه المنطقة”. “سواء من خلال احتلال أراضي جيرانه من الصحراويين أو من خلال الزراعة والمتاجرة بالمخدرات وبيعه لأراضي المغرب للأجانب”. “في إطار ما يعرف بتطوير السياحة وتحالفه والاستقواء  بالكيان الصهيوني بهدف فرض سياسة الأمر الواقع  والاحتلال في الصحراء الغربية”.

كما حمل طالب عمر على النظام المغربي المسؤولية، واتهمه بأنه يتصرف خارج إطار القانون الدولي. مبرزا أن “هذه المجزرة مدانة وقد أدانتها عديد المنظمات الحقوقية الدولية”. و”وقعت بالتزامن مع اجتماع هام لدول حلف الأطلسي على الأراضي الإسبانية وكان يريد ابتزاز الاتحاد الأوروبي.  و”يثبت للقوى الغربية أنه الحارس الأمين للبوابة الجنوبية لأوروبا من الهجرة غير الشرعية قصد جلب المزيد من التمويل”. و”التأييد السياسي لمشاريعه الاستعمارية في الصحراء الغربية”.

في حين، تابع السفير الصحراوي يقول “إن الصور البشعة المتداولة على وسائل التواصل الاجتماعي لضحايا هذه المجزرة الدموية أخلطت حسابات المخزن”. و”جلبت له العار والحرج على المستوى الدولي وكذا  لشريكه في الجريمة الوزير الأول الإسباني”. حيث “دعت عديد المنظمات الدولية لإجراء تحقيق شفاف لكشف ملابسات هذه الجريمة وتحديد المسؤوليات”. و”عدم تمكين المتورطين فيها من الإفلات من العقاب.”

سفير الجمهورية الصحراوية يفنّد الرواية الرسمية للمخزن

كما فنّد المسؤول الصحراوي الرواية الرسمية المغربية لهذه المجزرة وسوقت لها أيضا الحكومة الاسبانية. والقائلة إنها من تدبير جمعيات مافيا الاتجار و تهريب البشر. وقال في هذا الشأن “المغرب يتاجر بورقة المهاجرين ويبتز أوروبا باستمرار”. “مثلما دفع في وقت سابق من العام الماضي بآلاف المهاجرين الأفارقة  إلى أوربا عبر اسبانيا”. و”لكن الجميع يعلم جيدا بأن هؤلاء المهاجرين يصلون إلى المغرب عن  طريق الجو، لأن الحدود مع الجزائر مغلقة”. و”هناك جدار رملي يحول دون عبور المهاجرين برا إلى المغرب عبر أراضي  الصحراء الغربية .”

وتمنى طالب عمر أن يتحرك الاتحاد الإفريقي بقوة لإدانة هذه الجريمة ويوثق تلاعب نظام المخزن الدائم بملف الهجرة الإفريقية. قائلا “المخزن يقدم نفسه منذ عودته للاتحاد الإفريقي بأنه المدافع عن قضية المهاجرين ويطالب باحتضان مقر دائم يعنى بالهجرة الإفريقية”. “قصد الإمساك بورقة المهاجرين وتقديم نفسه للغرب بأنه يستطيع أن يكون دركيا وخادما موثوقا به بمنطقة شمال إفريقيا”.

كما استغرب طالب عمر استمرار الحماية المقدمة من الدول الغربية والصهاينة لنظام المخزن والذي يسعى إلى فرض إرادته على الشعب الصحراوي بالقوة في مخالفة صريحة لأحكام القانون الدولي والشرعية الدولية وذلك رغم كونه قوة احتلال في الصحراء الغربية.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

رابط دائم : https://nhar.tv/MqmsJ
إعــــلانات
إعــــلانات