إعــــلانات

طلبات الإفراج عن طليبة.. هذا قرار قضاء العاصمة

طلبات الإفراج عن طليبة.. هذا قرار قضاء العاصمة

رفض مجلس قضاء الجزائر  طلبات الإفراج عن المتهم الموقوف البرلماني السابق “بهاء الدين طليبة “.

كما جاء رفض الطلب بسبب عدم التأسيس حسب منطوق الحكم. وهذا بعدما كانت النيابة العامة قد رفضت نفس الطلبات باعتبار أن المتهم يتابع بتهم خطيرة ويتلقى العلاج بعناية فائقة .

وكانت هيئة الدفاع المتأسسة في حق المتهم طليبة، قد التمست في مرافعتها قبيل ساعات من افتتاح الجلسة، الإفراج عن موكلها. بسبب الظروف الصحية المزرية التي يعاني منها منذ إيداعه المؤسسة العقابية قبل 3 سنوات.

في حين، استهل دفاع المتهم بهاء الدين طليبة، أن موكله منذ ايداعه السجن وهو يعاني من ظروف صحية متدهورة. مما جعل حالته تستاء يوما بعد يوم، وهذا بسبب إصابته بعدة أمراض مزمنة منها السمنة المفرطة. ونقص المناعة ومشكل في الاعصاب المركزية، نقص الامتصاص.

وتقدم ذات المتحدث بملف طبي أمام القاضي يتضمن تقرير المؤسسة العقابية الذي يتواجد بها، مؤكدا المحامي أن موكله بسبب الوضع الصحي المزري خصص سجن القليعة مستشفى له وهذا دليل قاطع يثبت ان موكله يعاني جدا من الامراض التي اصابته وتشخيص حالته الصحية.
وأردف الدفاع أنه بالرجوع الى الاجتهاد القضائي فإن الإفراج على المتهم حالة استثنائية يلجأ إليها الا في حال ظهور أدلة جديدة تثبت براءته.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

كما رفضت النيابة العامة بمجلس قضاء العاصمة، طلبات الإفراج عن وزير العدل الأسبق المتهم الموقوف ”الطيب لوح “.

وتقدمت هيئة دفاع المتهم أمام هيئة المجلس، ملتمسة في مرافعتها الإفراج عن موكلها، بسبب ظرفه الصحي الذي يعاني منه مؤخرا،ماجعله محل متابعة طبية بالمؤسسة العقابية القليعة لاصابته بمرض مزمن “داء السكري”.

رابط دائم : https://nhar.tv/Tgw42
إعــــلانات
إعــــلانات