إعــــلانات

عام حبسا نافذا في حق محمد عبد الله

عام حبسا نافذا في حق محمد عبد الله

أدانت الغرفة الجزائية الخامسة لدى مجلس قضاء العاصمة صبيحة اليوم الثلاثاء، محمد عبد الله” بعام حبسا نافذا مع 100 ألف دج غرامة مالية.

وهذا بعد خفض العقوبة من 5 سنوات حبسا نافذة و500 ألف دينار غرامة نافذة التي أدين بها رفقة كل من المتهمان “ب.عبد الكريم”، و”ر.عبد المالك” والمتهم الغائب “س. محمد” أمام محكمة بئر مراد رايس.

وذالك عن تهم تتعلق بالانخراط في جماعة إرهابية، تقوم بأفعال تستهدف أمن الدولة”، تمويل جماعة إرهابية تقوم بأفعال تستهدف أمن الدولة والوحدة الوطنية”.

و”جنحة تبييض الأموال في إطار جماعة إجرامية، فيما استفاد المتهمون جميعا من البراءة من تهمة نشر أخبار مغرضة من شانها المساس بامن واستقرار الوطن.

وفي هذا السياق، كان المتهم محمد عبد الله قد صرح خلال محاكمته سابقا انه غادر أرض الوطن بسبب الفساد الذي عاث مؤسسات الدولة الجزائرية في ظل النظام السابق. فاختار أسبانيا كبلد ثان يستقر فيه برفقة عائلته، وهناك أنشأ عدة صفحات فايسبوكية. بغرض التبليغ عن الفساد، نافيا في ذات السباق التحريض عليه.

في حين، أنكر المتهم بشدة علاقته بباقي المتهمين كل من “ر. ماليك” و”ب.عبد  الكريم”. مشيرا أنه يتلقى آلاف الرسائل يوميا وكلها ترد بحسابه.

كما أن نشره من معلومات لم تصله من المتهم “ب.عبد الكريم” أو باقي المتهمين. كونه كان يتزود بالاخبار والمعلومات، من عدة اشخاص منهم إطارات.

وعن المتهم “رياحي مليك” فقد صرح نفس المتهم بأنه أدرج  عضويته كمسير لصفحته عن طريق الخطأ.

طالع أيضا:

هذا ما قاله الدركي السابق محمد عبد الله أثناء محاكمته

هذا ما قاله الدركي السابق محمد عبد الله أثناء محاكمته

كما افتتحت  محكمة الجنح ببئرمرادرايس بالعاصمة في وقت سابق، ملف قضية الدركي السابق محمد عبد الله بعد معارضته الحكم الغيابي الصادر ضده. والذي قضى  بإدانته بعقوبة 10 سنوات حبسا نافذا عن جنح اهانة هيئة نظامية بغرض ترويج معلومات كاذبة والمساس بسلامة الوطن. وعرض وترويج منشورات من شانها المساس بالوحدة الوطنية والمساس بحرمة الحياة الخاصة للأشخاص.

كما تم احضار الدركي محمد عبد الله  إلى المحكمة صبيحة اليوم الأحد، برفقة عناصر الدرك الوطني  من أجل محاكمته. وبعد مثوله امام هيئة المحكمة وإستجوابه من قبل قاضي الجلسة بخصوص التهم الموجهة اليه، أنكرها جملة و تفصيلا.

القاضي:أنت قمت بمعارضة الحكم الغيابي الصادر ضدك بتاريخ 24 أوت ،و هل كانت عندك صفحة عبر مواقع التواصل الاجتماعي “الفايسبوك”؟. الدركي محمد عبد الله : نعم استعملت صفحتي للإبلاغ عن الفساد كأي مواطن جزائري. لأن عدم التبليغ عن الفساد يعتبر جنحة، سيدي القاضي عندي الغيرة على بلادي وعلى مصلحة الوطن. وبلادنا  سبق لها وأن مرت بفترة انتشر الفساد فيها  بكل مؤسسات الدولة. سيدي القاضي السلطات الأمنية والقضائية سبق لها  وان فتحت تحقيقات بخصوص الفساد. وأنا كنت كشاهد ومبلغ عن الفساد،ومن بين القضايا التي تم فتحها أكدت أن الشيء الذي قلته صحيحا.

القاضي:كان هناك متهمين آخرين كانو يراسلونك من بينهم المدعو (ر.ف) ماذا تقول بخصوص ذلك؟. محمد عبد الله:سيدي القاضي الاسم الذي ذكرته لا اعرفه هناك مئات الرسائل التي كانت ترسل لي مستحيل اتذكرهم كلهم.  وعلاقتي معهم تكتمل في الوقت الذي نشرت فيه معلومات عن الفساد، كما كانت هناك قضايا مشهورة.

القاضي : هل تم ارسال لك كل التفاصيل؟. محمد عبد الله: نعم كل التفاصيل بالمكان والزمان والناس التي كانت ترسل ليس لي أي علاقة معهم.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

رابط دائم : https://nhar.tv/z6hbp
إعــــلانات
إعــــلانات