إعــــلانات

عرقاب يزور المقر الجديد لمُجمع مناجم الجزائر

عرقاب يزور المقر الجديد لمُجمع مناجم الجزائر

قام وزير الطاقة والمناجم، محمد عرقاب، اليوم الاثنين ، بزيارة المقر الجديد لمجمع مناجم الجزائر(منال)، بحضور الرئيس المدير العام للمجمع واطارات من الوزارة.

وفي بيان للوزارة، فقد أشار الوزير خلال هذه الزيارة، الى ان مجمع مناجم الجزائر يسعى منذ إنشائه إلى تطوير الاستكشاف المنجمي الوطني قصد الكشف عن موارد معدنية جديدة في البلاد واستغلالها، وإعداد وتطبيق استراتيجية للتطوير ما من شأنه ان يساعد على توفير مناصب الشغل ورفع نسبة الصادرات من غير المحروقات.

كما قام الوزير بجولة تفقدية داخل المبنى، والمكاتب المختلفة، واطلع على التجهيزات المتوفرة كافة، وأشاد بجودة التجهيزات التي راعت توفير معايير بيئة العمل الجيدة.

بالمقابل شدد الوزير، على ضرورة التقيد التام والالتزام بقوانين وشروط السلامة والأمن وإلى إزالة مسببات حوادث العمل والحيلولة دون وقوعها، وتوفير أسباب السلامة والحماية لجميع العاملين.

للتذكير، فإن مجمع مناجم الجزائر (منال) متخصص في البحث والاستكشاف والتطوير واستغلال المجال المنجمي وتسويق المنتجات المنجمية.ويتكون من 10 شركات مملوكة بالكامل و 7 مشاريع مشتركة وتوظف حوالي 9000 عامل.

ومن أهم مهامه الأساسية، تطوير الاستكشاف في المجال المنجمي الوطني لإبراز موارد معدنية جديدة ،تطوير وتشغيل المناجم والمحاجر وأي نوع آخر من الأنشطة المنجمية.

بالاضافة الى القيام بأي عملية تحويل وتثمين المنتجات المنجمية، وتوزيع وتسويق المنتجات المستخرجة من عمليات التعدين أو الناتجة عن تحويلها.

الى جانب تطوير الموارد المنجمية بمفردها أو بالشراكة وتعزيز وتطوير التكامل الوطني في مجالات التكوين والبحث والتطوير والهندسة والصناعة بشكل عام.

طالع أيضا:

عرقاب: عقد سوناطراك والشركات الثلاث يترجم مجهودات الدولة لترقية الاستثمار

كما قال وزير الطاقة والمناجم، محمد

عرقاب: عقد سوناطراك والشركات الثلاث يترجم مجهودات الدولة لترقية الاستثمار

عرقاب، إن عقد سوناطراك والشركات الثلاث يترجم مجهودات الدولة من أجل ترقية وتشجيع الاستثمار الاجنبي. وهذا في إطار الشراكة من أجل توسيع قاعدة احتياطات البلاد من المحروقات والزيادة في الإنتاج.

كما أوضح عرقاب، أن هذا العقد مبرم على صيغة تقاسم الإنتاج ويندرج ضمن مذكرة التفاهم. ويدخل في إطار تنفيذ عمليات تطوير واستغلال هذه الرقعة، وإجراء الدراسات حفر 100 بئر نفطية/تحويل 46 بئر إلى آبار. وتعتمد على تقنية الضخ المتناوب للماء والغاز لتحسين استيراد المحروقات، وإنجاز مخطط توجيهية لتحسين أداء المنتجات الإنتاجية. وتنفيذ مشروعين تجريبيين للاسترداد المعزز للنفط، وإجراء دراسات ومشاريع بيئة متعلقة بخفض البصمة الكربونية.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

رابط دائم : https://nhar.tv/Ars2K
إعــــلانات
إعــــلانات