إعــــلانات

غارة ثانية لطائرة بلا طيار تقتل أربعة أشخاص في باكستان

بقلم وكالات
غارة ثانية لطائرة بلا طيار تقتل أربعة أشخاص في باكستان

ذكر مسؤولون أمنيون أن أربعة أشخاص قتلوا اليوم في غارة نفذتها طائرة أمريكية بدون طيار، وهي الثانية خلال النهار في المناطق القبلية الواقعة شمال غرب باكستان، معقل تنظيم القاعدة وعناصر طالبان، وبذلك يرتفع الى ثمانية عدد قتلى هذه الغارات اليوم.

وقد استهدفت عملية القصف الثانية هذه ودمرت سيارة كانت تنقل إسلاميين مفترضين في قرية تابي التي تبعد 10 كلم شرق ميرانشاه، كبرى مدن إقليم وزيرستان الشمالي القبلي، كما أوضح مسؤولون في قوات الأمن الباكستانية طلبوا عدم الكشف عن هوياتهم.

وكان الهجوم الأول استهدف أيضا سيارة وقتل أربعة من ركابها في إقليم وزيرستان الجنوبي القبلي المجاور والقريب أيضا من الحدود الأفغانية، وقد حصلت الغارة الأولى قرب المكان الذي أدت فيه عملية قصف أوائل شهر جوان يونيو إلى مقتل الباكستاني إلياس كشميري أبرز القادة العسكرييين لتنظيم القاعدة، كما تقول الحكومة الباكستانية.

وتقصف الطائرات الأمريكية بدون طيار التي تستخدمها وكالة الإستخبارات المركزية الأمريكية (سي.آي.إيه) هذه المناطق النائية والجبلية التي تشكل في آن معقلا لعناصر طالبان الباكستانيين، ومعقلا لتنظيم القاعدة وقاعدة خلفية لحركة طالبان الأفغانية.

ولم تتراجع هذه الضربات منذ قتلت مجموعة كوماندوس أمريكية أسامة بن لادن في شمال باكستان في الثاني من شهر ماي. وتكثفت الغارات منذ بداية شهر جوان، وأسفرت عن مقتل خمسين شخصا على الأقل، تقول السلطات أنهم من المتمردين.


رابط دائم : https://nhar.tv/9eATv
إعــــلانات
إعــــلانات