إعــــلانات

فتح الشواطئ وفضاءات التسلية أمام المواطنين ابتداء من السبت 15 أوت

فتح الشواطئ وفضاءات التسلية أمام المواطنين ابتداء من السبت 15 أوت

أعلنت الوزارة الأولى، عن فتح الشواطئ أمام المواطنين ابتداء من يوم السبت 15 أوت.

وحدد الوزير الأول نظام تنفيذ القرار المتضمن الفتح التدريجي والـمراقب للشواطئ وفضاءات التسلية وأماكن الاستجمام والترفيه والفنادق والـمقاهي والـمطاعم، وذلك، مع التقيد بالبروتوكولات الصحية للوقاية والحماية من انتشار الوباء.

يأتي هذا تطبيقًا لتعليمات رئيس الجمهورية، عبد الـمجيد تبون، القائد الأعلى للقوات المسلحة، وزير الدفاع الوطني، التي أسداها خلال اجتماع الـمجلس الأعلى للأمن الـمنعقد يوم 3 أوت، وبعد التشاور مع اللجنة العلمية والسلطة الصحية.

ودعا بيان الوزارة الاولى الى الامتثال لنظام المرافقة الوقائي، الذي ستضعه السلطات المحلية، والذي يتضمن ارتداء القناع الواقي إجباريًا؛ احترام التباعد الجسدي بمسافة متر ونصف على الأقل، وضع ملصقات تتضمن التذكير بتدابير الوقاية الصحية على مستوى مختلف نقاط الدخول إلى الأماكن، تنظيم أماكن مناسبة لركن السيارات.

كما أشارت الوزارة الاولى الى  قياس درجة حرارة الـمصطافين، مسبقا، وعند الضرورة، من قبل عناصر الحماية الـمدنية، على مستوى مداخل الشواطئ عن طريق أجهزة القياس الحرارية، وتوفير صناديق مخصصة للتخلص من الأقنعة والقفازات أو المناديل المستعملة ووضعها تحت التصرف.

ويتعين على الولاة تنظيم إعادة فتح الشواطئ وفضاءات التسلية والترفيه وأماكن الاستجمام والاسترخاء تدريجياً وإشعار الـمواطنين بتواريخ فتح هذه الأماكن.

أما فيما يتعلق باستئناف الفنادق والـمقاهي والـمطاعم لنشاطاتها، فإنه يظل متوقفا على تنفيذ بروتوكول صحي للوقاية والحماية يتضمن على وجه الخصوص استخدام الشرفات من باب الأولوية واستغلال طاولة واحدة من بين اثنين في الفضاءات الداخلية، مع ارتداء القناع الواقي إجباريًا، تنظيم التباعد الجسدي داخل الـمحل وخارجه، التطهير المنتظم للأماكن والطاولات والكراسي وفضاءات التجهيزات، وضع ممسحات مطهرة للأحذية عند الـمداخل، التنظيف الـمنتظم للأقمشة والـمناشف وبدلات العمل، وضع محلول مطهر في متناول الـزبائن، منع استعمال مكيفات الهواء والـمراوح.

وأكد بيان الوزارة الأولى إلى أن عدم الامتثال لهذه التدابير، سيؤدي إلى الغلق الفوري عن للفضاء و/أو النشاط الـمعني.

رابط دائم : https://nhar.tv/VOvpZ
إعــــلانات
إعــــلانات