إعــــلانات

فرنسا تدعو سوريا الى الكف عن “الاستخدام المفرط للقوة” ضد المتظاهرين

فرنسا تدعو سوريا الى الكف عن “الاستخدام المفرط للقوة” ضد المتظاهرين

دعت فرنسا سوريا الاربعاء الى الكف عن “الاستخدام المفرط للقوة” ضد المتظاهرين ونددت ب”اعمال العنف التي اوقعت قتلى وجرحى” ليل الثلاثاء الاربعاء في درعا، بحسب وزارة الخارجية.

وصرح برنار فاليرو المتحدث باسم الوزارة امام صحافيين ان “فرنسا تندد باعمال العنف التي اوقعت قتلى وجرحى بين المتظاهرين الليل الماضي في درعا”.

واضاف ان باريس “على غرار المفوضة العليا لحقوق الانسان تطالب سوريا بفتح تحقيق يتمتع بالشفافية حول حوادث الايام الاخيرة والكف عن اي استخدام مفرط للقوة”.

كما دعت فرنسا نظام الرئيس السوري بشار الاسد الذي يواجه حركة احتجاجية متزايدة البدء بعملية اصلاحات. وقال فاليرو “يجب البدء باصلاحات سياسية دون تأخر لتلبية تطلعات الشعب السوري”.

واضاف ان “فرنسا تذكر ايضا بالتزامها بحرية التظاهر السلمي في كل البلاد. وهي تدعو السلطات السورية الى اطلاق سراح كل الاشخاص الذين اوقفوا بسبب ارائهم ونشاطاتهم للدفاع عن حقوق الانسان”.

وافاد ناشط للدفاع عن حقوق الانسان ان مواجهات جديدة وقعت بين قوى الامن ومتظاهرين اسفرت عن سقوط خمسة قتلى الاربعاء في درعا (100 كلم جنوب دمشق) التي تشهد منذ الجمعة احتجاجات لا سابق لها ضد النظام.

ووقعت مواجهات عنيفة ليلا بالقرب من المسجد العمري بين متظاهرين تجمعوا عنده وقوى الامن التي اطلقت “رصاصا حيا” بحسب الناشط الذي رفض الكشف عن هويته.

رابط دائم : https://nhar.tv/OBcY4
إعــــلانات
إعــــلانات