إعــــلانات

فرنسا تطرد 1200 تونسي من أراضيها

فرنسا تطرد 1200 تونسي من أراضيها
صورة من الأرشيف

كشف عضو مجلس نواب الشعب التونسي المجمدة أعماله مجدي الكرباعي، أن السلطات الفرنسية طردت 1200 مهاجر تونسي خلال سنة 2021. كما أشار الكرباعي إلى أن هذا الاحصاء نشرته .Eurostat.

في حين، أضاف الكرباعي في تدوينة على “فيسبوك”:”شكرا للسلطات التونسية على مثل هذه الاتفاقيات”. تابعا “هذه الأرقام ستكون مادة دسمة لماكرون وإنجازاته في برنامجه الانتخابي”.

وكانت “فرانس برس” قد أفادت في تقرير نشر بسبتمبر 2021، أن عدد التونسيين المهددين بترحيلهم عن فرنسا يقدر بـ3424 شخصا. أي بزيادة 43 بالمائة مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

كما يذكر أن السلطات الفرنسية كانت قد قررت تشديد شروط الحصول على تأشيرات الدخول إلي أراضيها لمواطني المغرب والجزائر وتونس. بسبب بطء هذه الدول في استقبال المهاجرين الوافدين منها المبعدين عن فرنسا.

وحينها، قال المتحدث باسم الحكومة الفرنسية غبريال أتال إن القرار بشأن التأشيرات عقابي. ويهدف تحديدا إلى حث الدول المعنية على تغيير سياستها والموافقة على إصدار تصاريح المرور القنصلية الذي يعني ترحيلهم إلى تونس.

كما كشف المتحدث باسم الحكومة الفرنسية عن رغبة فرنسا بتخفيض عدد التأشيرات الممنوحة للجزائر والمغرب بنسبة 50 بالمائة. ولتونس بنسبة 30 بالمائة.

طالع أيضا:

أوكرانيا.. الطلبة التونسيون لا يريدون العودة إلى بلادهم

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

ومن جهة أخرى يرفض الطلبة التونسيون  المتواجدون في أوكرانيا وبولونيا وملدوفيا ورومانيا العودة إلى تونس.

وأكد الجرندي في تصريح صحفي، أثناء استقبال عدد من التونسيين القادمين من أوكرانيا، أن هناك طلبة فضلوا البقاء في أوكرانيا. وبولونيا وملدوفا ورومانيا. كما أضاف: “فتحنا باب الاختيار للعودة إلى تونس ووفرنا لذلك كل الوسائل”.

رابط دائم : https://nhar.tv/trXLc
إعــــلانات
إعــــلانات