إعــــلانات

قتلوها ورموها بالنفايات.. تفاصيل أبشع جريمة هزت الوطن العربي

قتلوها ورموها بالنفايات.. تفاصيل أبشع جريمة هزت الوطن العربي
الطفلة السورية الضحية جوى استانبولي

يعيش المجتمع العربي على وقع صدمة كبيرة، بعد العثور على الطفلة السورية المختفية جوى استانبولي البالغة من العمر 4 سنوات، مشوهة ومرمية في مكب نفايات.

وعثر على الطفلة البريئة مقتلوة، بعد ما يقرب من أسبوع على اختفائها من أمام منزلها في حي المهاجرين بمحافظة حمص السورية.

حيث عثرت الأجهزة الأمنية السورية على جثة الطفلة جوى استانبولي، مشوهة ومرمية في مكب نفايات

وأعلن النظام السوري أن الطفلة جوى استانبولي، قد عثر عليها “مقتولة ومرمية في مكب نفايات تل النصر في حمص” وفق وزارة الداخلية.

وقالت الوزارة في حسابها على فيسبوك إنه “من خلال التحقيقات الأولية ونتيجة الكشف الطبي على جثتها. تبين أن الجثة تعود للطفلة جوى استانبولي، التي فقدت منذ تاريخ الثامن من أوت الجاري. وقد تعرفت والدتها عليها من خلال ملابسها”.

وتبين أن “سبب الوفاة النزف الحاد الناجم عن ضرب الرأس بآلة حادة”.

وقرر القاضي تسليم الجثة لذويها، فيما تستمر التحقيقات لكشف ملابسات الجريمة وتوقيف مرتكبيها، وفق الوزارة.

وقال مدير الهيئة العامة للطب الشرعي، بأن التشوه الظاهر على جثمان الطفلة ناتج عن حالة التفسخ “تحلل الجسد”.

وأشار إلى أن حالة الوفاة ناتجة عن الضرب بآلة حادة على الجانب الأيسر من رأس الطفلة.

وفي المقابل، ضجت المنصات والمواقع الاجتماعية بموجة غضب وحزن عارمين على انتهاء قصة اختفاء الطفلة بهذه الطريقة المأساوية البشعة.

وتساءل رواد مواقع التواصل ومجموعة من الفنانين السوريين واللبنانيين باستهجان عن السبب الذي يدفع لخطف وقتل طفلة بعمر الورود بهذه الطريقة العنيفة وتشويهها.

وتفاعلت الفنانة السورية سوسن ميخائيل، ونشرت صورة للطفلة جوي، عبر حسابها على انستغرام. وأرفقتها بتعليق عبرت فيه عن حزنها قائلة: “ملاك في السماء يا جوي القصة انتهت”.

كذلك، تفاعلت الفنانة السورية سلاف فواخرجي مع حادثة جريمة قتل الطفلة. حيث قالت عبر حسابها الرسمي على “إنستغرام”: “سلام لروح هالملاك، الله يصبر أهلها”.

من جهتها، أعربت الفنانة شكران مرتجى عن حزنها وأملها بالصبر لأسرة الطفلة. حيث نشرت صورة الطفلة عبر “الإنستغرام” وعلقت بالقول: “الله يصبر أمك وأبوكِ”.

رابط دائم : https://nhar.tv/IivPu
إعــــلانات
إعــــلانات