إعــــلانات

قروض حلال لشراء المساكن فـي نوفمبر القادم

قروض حلال لشراء المساكن فـي نوفمبر القادم

أول بنك يطلق الخدمة متبوعا بـ BNA ..وزير المالية لـلنهار

تقاسم الأرباح بين البنوك والزبائن للراغبين في إيداع أموالهم بداية من نوفمبر

لا مناصب مالية إلا لسلك الأمن والحماية المدنية والتربية

نفس قيمة الدعم المخصصة لسنة 2017 ستعتمد في 2018

ستشرع الحكومة، بداية من شهر نوفمبر، الداخل وبصفة رسمية، في بيع المساكن عن طريق قروض من دون فوائد «حلال»، وذلك من طرف بنك التنمية المحلية ليتبع بالبنك الوطني الجزائري، قبل نهاية السنة الجارية.

كشف وزير المالية، عبد الرحمان رواية، في تصريح حصري لـ«النهار»، عن الشروع في إطلاق السلطات قروضا على الطريقة الإسلامية بعد شهر من الآن، أي خلال شهر نوفمبر.

وأكد على أن بنك التنمية المحلية «بي دي أل» أول مؤسسة ستطلق المنتوج، وذلك بشراء مساكن لفائدة المواطنين وإعادة بيعها لهم تكون من دون أي فائدة، على أن يشرع البنك الوطني الجزائري «بي أن آ« فيما بعد في اعتماد نفس الطريقة قبل نهاية السنة،

 مشيرا إلى أن المنتوجات الإسلامية هذه ستشمل حتى إيداع الأموال من طرف المواطنين في البنوك من دون فائدة، والتي ستكون على شاكلة أرباح تتقاسمها البنوك معهم بعد تشغيل أموالهم.

 وتأتي هذه القرارات بعد طول انتظار من طرف المواطنين، مما جعل هؤلاء يتجهون إلى بنك «البركة» نظير تعاملاته التي تكون دائما من دون فوائد

 إلى غاية الإفراج عن القرار اليوم من طرف الوزير الحالي للمالية، عبد الرحمان راوية، الذي أكد، أمس الأول بفندق «الأوراسي».

على أن إطلاق المنتوجات الإسلامية من طرف البنوك سيكون بداية من شهر نوفمبر الداخل، في حين كان الرئيس المدير العام لبنك القرض الشعبي الجزائري.

عمر بودياب، أكد في آخر تصريحاته استحالة إطلاق قروض على الطريقة الإسلامية قبل نهاية السنة الجارية، وأوضح بأن ذلك يتطلب دراسة والاستعانة بمكتب خبرة أجنبية مختص في المجال.

إلى ذلك، وبخصوص ملف باب التوظيف، خلال السنة القادمة، رد المسؤول الأول عن قطاع المالية قائلا: «لا وجود لمناصب مالية وإنما فتح المناصب سيكون لفائدة سلك الأمن الوطني والحماية المدنية وكذا التربية الوطنية».

وبخصوص قضية استمرار الحكومة في سياسة الدعم والغلاف المالي الذي رصدته لذلك، أكد أن نفس القيمة المعتمدة سنة 2017 ستعتمد السنة القادمة.

=============

تعرّف على موقع “النهار”

“النهار أون لاين” هو موقع إخباري جزائري يهتم بالشؤون الوطنية والمحلية وحتى الدولية في كل المجالات، بصفة دورية وآنية ومستمرة.

يعتبر موقع “النهار أون لاين” موقعًا تابعًا لمجمّع “النهار” الإعلامي الذي يضمّ قناة “النهار الإخبارية” وجريدة “النهار الجديد” و”إذاعة شمس” على النت.

يتميز موقع “النهار أون لاين” بالنشر الفوري والآني للأخبار، مع التحري الكبير لمصداقية الأخبار والأحداث المنشورة من طرفنا.

يحرص الموقع على التحري في مصدر الخبر قبل بثّه، وفي حال حصول تطور يتم تحديثه بمقالات جديدة تتضمّن كل التفاصيل والتطورات.

يعمل “النهار أون لاين” من دون انقطاع، ويضمن طاقمه الأخبار على مدى 24 ساعة، تحديثها ومتابعتها الدقيقة والشاملة.

يسمح موقع “النهار أون لاين” بمتابعة كل الأخبار التي تنفرد بها قناة “النهار”، ونقل كل التقارير والروبورتاجات التي تعدها القناة.

يعتبر الموقع من أبرز المواقع، ويحظى بنسب متابعة قياسية بفضل شبكة المراسلين التي تنشط عبر كامل التراب الجزائري.

يتابع “النهار أون لاين” الأحداث الطارئة ببث مباشر عبر صفحة “النهار” على “الفايسبوك” و“تويتر”، ويتيح لكم متابعة الأحداث لحظة بلحظة.

الموقع يحتوي على أقسام تسمح لمختلف القرّاء بتتبع المحتوى المراد الاطلاع عليه من سياسة واقتصاد وثقافة ورياضة ومتفرّقات.

يسمح الموقع بتقديم استفتاءاتكم حول مواضيع الساعة من خلال ركن “الاستفتاء” الذي يكون موضوعه متزامنًا مع الحدث.

يتواجد موقع “النهار أون لاين” على مواقع التواصل الاجتماعي، ويحظى بمتابعة عالية تفوق الخمسة ملايين مشترك على “الفاييسبوك” وعلى “التويتر”.

يتيح الموقع الإلكتروني لمتابعيه إمكانية مشاركتهم بفيديوهات لأحداث عايشوها وإرسالها للموقع عبر رقم “الواتساب”.

رابط دائم : https://nhar.tv/uoXqx
إعــــلانات
إعــــلانات