إعــــلانات

قضية الطيب لوح.. 7 مارس تاريخ النطق بالحكم

قضية الطيب لوح.. 7 مارس تاريخ النطق بالحكم

حدد رئيس  القطب الجزائي بمحكمة سيدي امحمد تاريخ 7 مارس الجاري للنطق بالحكم في قضية الطيب لوح. الذي يتابع في قضية التأثير على مسار العدالة، رفقة نوى طارق كونيناف وبن هاشم الطيب المفتش العام السابق لوزارة العدل. وهذا بعد تدخل الطيب لوح لصالح  كونيناف طارق من اجل  إفراغه  لـ8 اوامر  بالقبض  الصادرة ضده  عن محكمة مستغانم. بسرعة قياسية  دون اتباع الإجراءات القانونية التي تضمنها قانون الإجراءات الجزائية .

كما سبق لوكيل الجمهورية أن التمس تسليط عقوبات متفاوتة تراوحت ما بين 8 الى 10 سنوات ضد المتهمين. بعدما وجهت لهم تهم  تضمنها قانون مكافحة الفساد و الوقاية منه وهي إساءة استغلال الوظيفة و عرقلة السير الحسن للعدالة .

طالع أيضا:

الطيب لوح وكونيناف مهددان بـ10 سنوات حبسا نافدا

كما تم التماس لبن هاشم الطيب المفتش العام السابق لوزارة العدل عقوبة 8 سنوات حبسا نافذا. ومليون دينار غرامة مالية نافذة مع  حرمانه من حق الترشح لمدة 5 سنوات. ونوى طارق كونيناف، التماس عقوبة 10 سنوات حبسا نافذا  ومليون  دينار غرامة مالية نافذة. مع الأمر  بحجز ومصادرة كل العقارات ومنقولات المتهمين.

في حين، جاءت هذه الالتماسات بعد ان وجهت لهم تهم  تضمنها قانون مكافحة الفساد و الوقاية منه  اساءة استغلال الوظيفة. و عرقلة السير الحسن للعدالة بعدما  تدخل الطيب لوح  لصالح طارق نوى كونيناف من أجل إفراغه لـ8 اوامر بالقبض. الصادرة ضده عن محكمة مستغانم لمتابعته في قضايا فساد.

كما كان قد أجل قاضي الجلسة بالقطب الجزائي بسيدي امحمد ملف قضية فساد متابع بها وزير العدل الطيب لوح. رفقة نوا طارق   كونيناف إلى تاريخ 28 فيفري الجاري للمحاكمة. كما جاء سبب التأجيل بسبب إصابته بفيروس كورونا.

كما أدلى كل من وزير العدل الأسبق الطيب لوح، في  وقت سابق بكلمة أخيرة أمام محكمة الجنايات بالدار البيضاء.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

رابط دائم : https://nhar.tv/ConRs
إعــــلانات
إعــــلانات