إعــــلانات

كلينتون: أمريكا على اتصال مباشر بمعارضين ليبيين

كلينتون: أمريكا على اتصال مباشر بمعارضين ليبيين

أكدت وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون ان واشنطن على اتصال مباشر بأعضاء من المعارضة الليبية في كل من أمريكا وليبيا ودول أخرى.

وفي مؤتمر صحفي مشترك مع نظيرها التشيلي ألفريدو مورينو قالت هيلاري كلينتون “نحن على اتصال مباشر مع أعضاء من المعارضة  في الولايات المتحدة وليبيا ودول أخرى”.

وأضافت ان المجتمع الدولي يعي الوضع في ليبيا مشيرة الى انه تم فرض عقوبات قوية.

وقالت بهذا الصدد “في أمريكا وحدها تم تجميد أكثر من 32 مليار دولار من أصول نظام الزعيم الليبي معمرالقذافي  ولدينا عقوبات منسقة إضافية مع شركائنا الأوروبيين وغيرهم وعبر الأمم المتحدة أيضا ونحن نوسع عقوباتنا لتشمل أشخاصا أكثر في النظام الليبي”.

و نوهت بإتخاذ خطوات للقيام بتحركات تحمل أفراد نظام القذافي المسؤولية من خلال قرار مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة رقم 1970   وإحالة النظام إلى المحكمة الجنائية الدولية.

وتشهد ليبيا منذ أكثر من ثلاثة أسابيع تظاهرات حاشدة تطالب بإسقاط نظام العقيد معمر القذافي  وتقول منظمات حقوق الإنسان انه سقط خلالها آلاف القتلى والجرحى فيما فقد القذافي السيطرة على شرق البلاد الذي أصبح في أيدي الثوار.

وفي جانب آخر من المؤتمر الصحفي أشادت هيلاري كلينتون بالعلاقات الأمريكية  التشيلية وأعربت عن تعاطفها مع ذوي ضحايا الزلزال الأخير الذي خلف أكثر من 166 قتيلا.

رابط دائم : https://nhar.tv/DMoJs
إعــــلانات
إعــــلانات