إعــــلانات

كهل مهدد بالحبس لسرقته حقيبة مسافر بمطار هواري بومدين

كهل مهدد بالحبس لسرقته حقيبة مسافر بمطار هواري بومدين

تابعت محكمة الجنح بالدار البيضاء اليوم الاثنين، رب أسرة في العقد الرابع من العمر، بتهمة السرقة في المطارات، في أعقاب اختفاء حقيبة يد تعود لأحد المسافرين تحوي على مبلغ مالي من العملة الصعبة.

ومثل المتهم أمام هيئة المحكمة وفقا لاجراءات الاستدعاء المباشر، لمواجهة التهمة المنسوبة اليه. أين اعترف أنه حقيقة قام بالتقاط الحقيبة محل السرقة خلال تواجده بالمطار. بحيث وعند بلوغه كشك لبيع السجائر ببهو المطار، لمح بصره حقيبة يدوية سوداء اللون فقام بحملها. وحينما فتحها وجد بها مبلغ مالي من العملة الصعبة. ليتفاجأ بعد مضي أسابيع باستدعائه من قبل رجال الشرطة بمطار هواري بومدين.

واضاف المتهم انه لم تكن له سيئة في حمله الحقيبة والاستحواذ عليها، بل كان همه الوحيد هو الاحتفاظ بها الى غاية العثور على مالكها. غير أن قاضي الجلسة أنبته مطوّلا عن الفعل الذي بادر به، باعتبار أنه في حال العثور على أغراض بالمطار يتم تسليمها لمصلحة خاصة بتسلّم البضائع الضائعة. لاجل استردادها من قبل أصحابها، وأضافت أن الأصح هو القيام بهذا الفعل وليس أخذها. لان الفعل هذا مجرّم قانونا باعتباره الاستيلاء على ممتلكات الغير بدون وجه حق، منا يعتبر سرقة بركنيها المادي والمعنوي.

من جهته التمس وكيل الجمهورية توقيع عقوبة عام حبسا نافذا وغرامة مالية نافذة قدرها 20 الف دج في حق المتهم. في حين ادرج الملف للمداولة للنطق بالحكم الاسبوع المقبل.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

رابط دائم : https://nhar.tv/ACSwN
إعــــلانات
إعــــلانات