إعــــلانات

كورونا: فورار يدعو إلى اليقظة بسبب ظهور متحورات جديدة

كورونا: فورار يدعو إلى اليقظة بسبب ظهور متحورات جديدة

أكد المدير العام للوقاية وترقية الصحة، جمال فورار أن ظهور متحورات جديدة لفيروس كورونا عبر العالم “تجعل اليقظة واجبة”. “رغم تسجيل تحسن كبير في الوضعية الوبائية في الجزائر”.

كما أوضح المسؤول أن “حالة وباء كورونا قد تحسنت كثيرا في الجزائر ولم يتم تسجيل حالات وفاة منذ أيام”. “لكن هذه الوضعية لا تعني التخلي عن التدابير الوقائية اللازمة بسبب ظهور متحورات جديدة عبر العالم”.

في حين، قال “هناك متحورات جديدة ظهرت عبر العالم وهذا يعني أن الفيروس مازال موجودا”. مبرزا أن “خبراء المنظمة العالمية للصحة يعملون حاليا على دراسة تلك المتحورات الفيروسية”. قبل ان يلح على ضرورة الالتزام بالتدابير الوقائية, سيما منها التباعد الجسدي و ارتداء القناع الواقي.

الجزائر تسجل 4 إصابات جديدة بكورونا

كما سجلت الجزائر خلال 24 ساعة الماضية، 4 حالات جديدة بكورونا، فيما لم تسجل أي حالة وفاة.

وحسب ما أفادت به وزارة الصحة، يوم الأحد، في بيان لها، فقد تماثل 3 مرضى بكورونا إلى الشفاء خلال الفترة المذكورة آنفا.

وبذلك، بلغ العدد الإجمالي للإصابات 265820، في حين بلغ مجموع المتماثلين للشفاء 178374، بينما استقر عدد الوفيات عند 6875 حالة.

وأشارت وزارة الصحة إلى أنه لم يتم إحصاء أي حالة في العناية المركزة، مضيفة أن 44 ولاية لم تسجل بها أي حالة خلال الفترة المذكورة.

وتوصي وزارة الصحة المواطنين بضرورة الالتزام بنظام اليقظة وتدعوهم إلى احترام قواعد النظافة والمسافة الجسدية والارتداء الإلزامي للقناع الواقي.

كما تشدد أيضا على أن الالتزام الصارم من قبل المواطنين بالإجراءات الوقائية، إلى جانب أخذ الحيطة والحذر, وهي عوامل مهمة إلى غاية القضاء نهائيا على هذا الوباء

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

رابط دائم : https://nhar.tv/FmkOq
إعــــلانات
إعــــلانات