إعــــلانات

كينيا تلعب بمشاعر محمد 6

كينيا تلعب بمشاعر محمد 6

في الوقت الذي كان يحتفل به إعلام المخزن بقرار رئيس كينيا الجديد  وليام روتو حول القضية الصحراوية، استقبل محمد السادس صفعة قوية. حيث قام الرئيس الكيني الجديد بحذف تغريدة على حسابه الرسمي تويتر مفادها إلغاء اعتراف بلاده بالصحراء الغربية.

ليترك رئيس كينيا الجديد تساؤلات في أذهان المغاربة، خاصة بعد تركه لتغريدة تأييده لعمل الأمم المتحدة في المنطقة. حيث كتب “تؤيد كينيا إطار عمل الأمم المتحدة باعتباره الآلية الحصرية لإيجاد حل دائم للنزاع على الصحراء الغربية”.

واكتفى الرئيس الكيني، بالدعوة إلى  تسريع العلاقات مع المملكة المغربية في مجالات التجارة والزراعة. وكذا الصحة والسياحة والطاقة.

هاشتاغ #المغرب_أضحوكة_العالم يتصدر التراندات

وفور قيام الرئيس الكيني الجديد بحذف تغريدته التي جعلت الإعلام المغربي يحتفل بأبواقه المشهورة، استغرب المغاربة. وكل السياسيين من مغزى هذا الفعل.

في حين، راح البعض يتساءل عن مدى حوكمة الديبلوماسية المغربية، في  الساحة الدولية، وعلى أي أساس  وبأي  طريقة يستعملها المخزن في بناء علاقاته.

كما أشار البعض الآخر، إلى أن المغرب تحت إشراف ملكه محمد السادس تعرضت لصفعة قوية من ورقتها التي كانت من المفروض أن تدعم بها ملفها الوهمي.

هل ستدخل موسوعة رئيس كينيا غينيس للأرقام القياسية؟

تداولت مختلف صفحات مواقع التواصل الاجتماعي على غرار التويتر، الوقت الذي استغرقه الرئيس الكيني الجديد وليام روتو في حذف التغريدة. حيث تبين من خلال الصور المتداولة، أن الرئيس الكيني استغرق مدة 5 ثواني فقط لحذف التغريدة.

كما تسائل الكثير من  رواد الفضاء الافتراضي، حول ما إذا ستدخل هذه التغريدة موسوعة “غينيس” للأرقام القياسية.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

رابط دائم : https://nhar.tv/QNkpJ
إعــــلانات
إعــــلانات