إعــــلانات

لعمامرة يشارك في اجتماع لجنة القدس بالقاهرة

لعمامرة يشارك في اجتماع لجنة القدس بالقاهرة

شارك وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، رمطان لعمامرة، اليوم الثلاثاء، في اجتماع لجنة القدس التابعة لجامعة الدول العربية.

و التي التأمت أشغالها بمقر الجامعة بالعاصمة المصرية القاهرة لمناقشة المستجدات على الساحة الفلسطينية وسبل وضع حد للانتهاكات التي تمارسها السلطة القائمة بالاحتلال في المدينة المقدسة.

وفي هذا السياق، وحسب بيان للوزارة، يأتي اجتماع اللجنة على خلفية انسداد آفاق العملية السياسية لتسوية القضية الفلسطينية وامعان الاحتلال الإسرائيلي في فرض سياساته التوسعية وأنشطته الاستيطانية.

وكذا محاولاته المتواصلة لطمس هوية مدينة القدس وتهويدها، حيث استعرض وزراء الدول الأعضاء بهذه المناسبة نشاطات اللجنة وآفاق تعزيز دورها الدبلوماسي على الساحة الدولية.

طالع ايضا:

لعمامرة يستقبل المبعوث الأممي إلى الصحراء الغربية

لعمامرة يستقبل المبعوث الأممي إلى الصحراء الغربية

كما إستقبل وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، رمطان لعمامرة، المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى الصحراء الغربية، ستافان دي ميستورا، الذي يقوم بزيارة إلى الجزائر.

وحسب بيان لوزارة الشؤون الخارجية، تم خلال اللقاء، مناقشة آخر التطورات السياسية المتعلقة بالقضية الصحراوية. وآفاق تعزيز الجهود الأممية لاستئناف المفاوضات المباشرة بين طرفي النزاع، المملكة المغربية وجبهة البوليساريو.

ويأتي هذا، بهدف التوصل إلى حل سياسي عادل ودائم ومقبول من الطرفين. يضمن تمكين الشعب الصحراوي من ممارسة حقه غير القابل للتصرف أو التقادم في تقرير مصيره. وفقا لقرارات الأمم المتحدة ذات الصلة وعقيدتها في مجال تصفية الاستعمار.

هذا وحضر اللقاء، السفير عمار بلاني، المبعوث الخاص المكلف بقضية الصحراء الغربية وبلدان المغرب العربي.

لعمامرة: نحن جاهزون لعقد القمة العربية

كما قال وزير الشؤون الخارجية والجالية بالخارج رمطان لعمامرة، أن الجزائر جاهزة لعقد القمة العربية.

وجاء تصريح، رمطان لعمامرة عقب انتهاء جلسة افتتاح الدورة العادية للمجلس الشعبي الوطني لسنة 2022-2023.

كما أشار لعمامرة إلى أن المهمة التي  قادته إلى مالي  كانت ناجحة تماما. مضيفا “أفاق واعدة لإتفاق السلام والعلاقات الثنائية”.

قرر رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، ترسيم تاريخ الأول والثاني من نوفمبر لانعقاد القمة العربية في  الجزائر. كما تبنت الجامعة العربية قرار الرئيس تبون بخصوص تاريخ انعقاد القمة.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

رابط دائم : https://nhar.tv/xTa91
إعــــلانات
إعــــلانات