إعــــلانات

مئات الطلاب اليمنيين يتظاهرون باتجاه القصر الرئاسي في صنعاء

مئات الطلاب اليمنيين يتظاهرون باتجاه القصر الرئاسي في صنعاء

 تمكن طلاب يمنيون معارضون للرئيس علي عبدالله صالح من تجاوز معتصمين موالين له وحاجز امني وتوجهوا في مسيرة نحو ميدان السبعين في صنعاء حيث القصر الرئاسي.

وذكر مراسل وكالة فرانس برس ان الطلاب تمكنوا من الخروج من حرم جامعة صنعاء مستخدمين مخرجا جانبيا لتخطي متظاهرين موالين للرئيس معتصمين منذ امس الاثنين امام المبنى.

وردد المتظاهرون “الشعب يريد اسقاط النظام”.

واوقفت قوى الامن المتظاهرين في طريق رئيسي بين الجامعة وميدان السبعين وحاصرتهم .

الا ان المتظاهرين تمكنوا من اجتياز هذا الحاجز وتابعوا مسيرتهم نحو ميدان السبعين دون تسجيل مواجهات عنيفة او تسجيل اصابات.

وكان المتظاهرون من المعسكرين المعارض والموالي لصالح اشتبكوا امس الاثنين بالعصي والحجارة واعقاب الزجاجات ما اسفر عن سقوط جرحى بينما اتهم متظاهرون “بلطجية” تابعين للحزب الحاكم بمهاجمتهم.

وتستمر التظاهرات الطلابية منذ حوالى شهر بالرغم من توقف المعارضة البرلمانية عن تنظيم التظاهرات منذ الثالث من فيفري حين جمعت عشرات الالاف في صنعاء 

مواجهات بين متظاهرين معارضين وموالين للرئيس اليمني 

اندلعت مواجهات بالعصي والحجارة اليوم الثلاثاء بين متظاهرين مطالبين باسقاط النظام يحاولون السير باتجاه القصر الرئاسي وآخرين موالين للرئيس اليمني علي عبدالله صالح

وتمكن طلاب يمنيون معارضون من تجاوز معتصمين موالين له امام جامعة صنعاء وتوجهوا في مسيرة نحو ميدان السبعين في صنعاء حيث القصر الرئاسي، الا ان قوى الامن منعتهم من التقدم على بعد حوالى 1,5 كيلومتر من الميدان.

واندلعت اشتباكات في هذه النقطة حين وصل مئات المتظاهرين المؤيدين للحزب الحاكم واشتبكوا مع المتظاهرين المعارضين الذي بلغ عددهم حوالى ثلاثة الاف شخص معظمهم من الطلاب وناشطي المجتمع المدني.

وذكر شهود عيان ان عددا من الاشخاص اصيبوا بجروح في المواجهات التي لم تشارك فيها قوى الامن ب

وكان مئات الطلاب تمكنوا من الخروج من حرم جامعة صنعاء مستخدمين مخرجا جانبيا لتخطي المتظاهرين الموالين للرئيس المعتصمين منذ الاثنين امام المبنى لمنعهم من التظاهر، ثم تمكنوا من اجتياز حاجز امني صغير قبل ان يتم وقف مسيرتهم.

وردد المتظاهرون “الشعب يريد اسقاط النظام”.

وكان المتظاهرون من المعسكرين المعارض والموالي لصالح اشتبكوا الاثنين بالعصي والحجارة واعقاب الزجاجات ما اسفر عن سقوط جرحى بينما اتهم متظاهرون “بلطجية” تابعين للحزب الحاكم بمهاجمتهم.

رابط دائم : https://nhar.tv/ZU5fw
إعــــلانات
إعــــلانات