إعــــلانات

متابعة حصرية لقضية الخليفة والإستماع للشهود

متابعة حصرية لقضية الخليفة والإستماع للشهود

14:35: القاضي يستمع لرئيس مجلس الادارة لتعاضدية عمال البترول عبد اللاوي عبد الرزاق. وصرح  الشاهد أن أول إيداع في بنك الخليفة كان في 2002 والمبلغ الاجمالي المودع هو 2.93 مليار دينار، كما تم إيداع الأموال باتفاقية تم توقيعها مع مدير الصندوق المركزي لبنك الخليفة.

14:30: القاضي يستمع للشاهد مناصر محمد مدير التعاضدية الوطنية لعمال المالية. وأكد مناصر أن نسبة الفائدة في بنك الخليفة أغرتهم بإيداع أموال التعاضدية في البنك.

14:25: استئناف محاكمة الخليفة، إذ تم الإستماع لـ 13 شاهدا منذ بداية الجلسة صباح اليوم الأربعاء، وتطابق تصريحات الشهود بشأن أسباب إيداع الاموال وهي الفائدة المرتفعة.

12:17: القاضي يعلن توقيف الجلسة والإستئناف على الواحدة والنصف.

12:15: الشاهد إيدير يصرح بعد حادثة الخليفة لم أودع أموال المؤسسة في أي بنك خاص.

12:10: الشروع في السماع لحسين إيدير الرئيس المدير العام للمؤسسة الوطنية للمنظفات ومواد الصيانة. الشاهد حسين إيدير يقول أودعنا 100 مليون دينار ولم نستطع استرجاعها ..قدمنا عدة طعون، كما إيداع الاموال كان بسبب الفوائد المرتفعة.

11:58: بغول يصرح بلغتني أخبار عن مشاكل في بنك الخليفة فحاولت سحب الأموال، كما وجهت مراسلة للبنك لسحب الأموال لأن المبلغ كان كبيرا، لكن كان ردهم أنه لايمكن رد الأموال، وطلبنا رسميا سحب الأموال وقلنا إننا بحاجة للمبلغ، وقد علمنا أنه يوجد مشكل ولكن لم نقل ذلك.

11:40: الشروع في الإسماع للشاهد بغول محمد سعيد المدير العام لمؤسسة حفر الابار. وقد صرح بغول أنا لما نصبت مديرا عاما بالمؤسسة كانت الأموال مودعة في وكالة بنك الخليفة بحاسي مسعود وكانت قيمة الأموال 150 مليون دينار وأودعوها على مرحلتين، في البداية تم إيداع 100 مليون دينار ثم 50 مليون دينار. وأكد الشاهد بغول أنه تم تعيينه على رأس المؤسسة كان في جانفي 2003.

11:25: الشروع في السماع للشاهد حموش عبد الكريم الذي كان الرئيس المدير العام للمؤسسة الجزائرية للصحافة. وقد صرح حموش أودعنا 20 مليون دينار بالخليفة بنك وبالضبط في وكالة بلكور بعد اتفاقية مع الخليفة بنك، وكان الإيداع من صلاحياتي. وكانت حساباتنا في البنك الوطني الجزائري والقرض الشعبي الجزائري سلبية بسبب الديون، و قررت إيداع الأموال ببنك الخليفة لأن نسبة الفوائد مرتفعة، وبعد حل البنك لم نسترجع أموالنا والمصفي وقع لنا إعترافا بالدين.

10:58: القاضي يشرع في السماع للشاهد أبو شكان سعيد، الذي كان مدير التعاضدية المستقلة للموظفين الجزائريين. حيث قال أبو شكان أودعنا الأموال ببنك الخليفة على 3 مراحل منذ 2001، ولم نستفد من أي مزايا ولم نسحب الـ 20 مليون دينار التي أودعناها. وكانت إجابته حول مبلغ 10مليون الذي دفعوه وسحبوا 600 ألف دينار، أنها كانت سندات بنكية. أما بخصوص معرفته لمدير وكالة “شي غيفارا” التي أودعوا فيها الأموال قال أبو كشان لا أتذكره .. عرفناه من خلال قضية الخليفة.

10:15: القاضي يشرع في الإستماع للمدير العام السابق لـشركة استغلال المطارات، الذي أكد أنهم أودعوا 5 ملايير سنتيم لكن تعذر عليهم سحبها بسبب مشاكل البنك. 

09:47: شرامي يصرح أن مجلس الإدارة داول قرار إيداع الاموال في البنك والمدير الذي سبقني أودع 5 مليار سنتيم. كما أكد أنهم استفادوا من مزايا تخفيض في النقل للخليفة للطيران. وصرح شرامي أن ابنته عملت في الخليفة للطيران.

09:45: استئناف محاكمة الخليفة والإستماع للشاهد شرامي مراد الذي يعد مدير سابق لتعاضدية عمال الكهرباء والغاز.

رابط دائم : https://nhar.tv/WOxMw
إعــــلانات
إعــــلانات