إعــــلانات

مشاريع كبرى في طور الإنجاز.. والي العاصمة يشدد

مشاريع كبرى في طور الإنجاز.. والي العاصمة يشدد

أشرف والي ولاية الجزائر، محمد عبد النور رابحي، على معاينة مختلف الأشغال بمشاريع تندرج في إطار تهيئة وعصرنة العاصمة.

وكانت المحطة الأولى حظيرة الرياح الكبرى، حيث يتم تهيئة حظيرة الرياح الكبرى الممتدة عبر 5 بلديات بمساحة 1059 هكتار. على غرار الأشغال الجارية على مستوى الجهة الشمالية للحديقة. خلال الزيارة تمت معاينة الجهة الجنوبية التي ستحتضن انجاز فضاءات خضراء ذات طابع غابي وبيئي. وذلك بغرس أشجار مثمرة، نباتات عطرية وطبية. وخلق بحيرة إصطناعية، لإضفاء طابع جمالي للحظيرة، بالإضافة إلى انجاز دار للبيئة تمكن الزوار من اكتشاف مختلف أنواع النباتات.

كما أسدى  الوالي توجيهات وتعليمات بفتح مداخل جديدة من مختلف الجهات. لتسهيل ولوج المواطنين إلى الحظيرة من مختلف المناطق والبلديات. وإنجاز ممر علوي بالجهة الجنوبية، مع تخصيص مسار لفئة الاحتياجات الخاصة. والإسراع في تهيئة المسالك الخاصة بممارسة رياضة المشي، الركض، والسير بالدراجات الهوائية. والشروع في أشغال إنجاز جدار الإحاطة الخاص بالحظيرة على طول الخمس بلديات. وتسريع اجراءات إنجاز مواقف السيارات بالجهة الجنوبية، الحرص على التنسيق الدائم بين كل القائمين على المشروع أثناء تقدم الأشغال، مع تكثيف العمل الميداني. ومباشرة إجراءات إنجاز دار البيئة على مستوى الحديقة. التعجيل في عمليات الغرس لمختلف الأشجارو النباتات لتزيين الحظيرة.

أما المحطة الثانية فكانت مشروع الطريق الإجتنابي الجنوبي الرابط بين 5 جويلية وخرايسية. حيث استمع لعرض مقدم من قبل شركة الإنجاز، أسدى الوالي توجيهات لشركة الإنجاز لتحويل جزء من قاعدة الحياة. التي تعيق أشغال تهيئة الجهة الجنوبية لحديقة دنيا. مع دعوة كل القائمين على المشروعين لعقد اجتماع لعرض ودراسة الاقتراحات المتعلقة بفتح مداخل للحديقة، إنشاء البحيرة الاصطناعية..إلخ. مع دراسة الاقتراح المتعلق بخلق محول من بلدية العاشور نحو الطريق الوطني رقم 36. والذي من شأنه فك الخناق المروري على المواطنين وتسهيل حركة تنقلهم.

رابط دائم : https://nhar.tv/ZJTVh
إعــــلانات
إعــــلانات