إعــــلانات

مطار الجزائر.. توقيف تاجر بصدد تهريب 50 ألف اورو و5 ألاف دولار نحو تركيا

مطار الجزائر.. توقيف تاجر بصدد تهريب 50 ألف اورو و5 ألاف دولار نحو تركيا

أوقفت شرطة الحدود مطار هواري بومدين تاجر في الأربعينات من العمر متلبسا بتهريب مبلغ مالي من العملة الصعبة. حيث تم الكشف عن الأموال بعد تفتيش أمتعته على مستوى مصالح الجمارك. فتم حجز المبلغ محل الجريمة واحالة المشتبه فيه على التحقيق الاولي.

المتهم الحالي المدعو “م.أ” التي تنحدر اصوله من ولاية تيزي وزو، جرى تقديمه من قبل رجال شرطة. التابعة للمطار أمام نيابة محكمة الدار البيضاء بالعاصمة اليوم الاربعاء. أين تم متابعته بتهمة مخالفة الصرف والتشريع وحركة رؤوس الأموال من والى الخارج. ليمثل أمام قاضي الجنح وفقا لاجراءات المثول الفوري اليوم الاربعاء لمواجهة التهمة المنسوبة إليه.

كما تبين من خلال محاضر الشرطة أن المتهم محلّ المتابعة، ضبط بحوزته مبلغ من العملة الصعبة يقدر اجمالا بـ50 الف اورو و5 الاف دولار أمريكي، خلال سفريته المبرمجة الى العاصمة اسنطبول بدولة تركيا، بحيث تم ضبط الأموال من طرف رجال الجمارك خلال اخضاعه للتفتيش.

وحسب ما أفاد به المتهم فإن سبب مرافقته المبلغ المالي محل الحجز هو أقواله لعملية جراحية بتركيا، بحيث قدم ملفا طبيا خلال مجريات التحقيق لتبرئة ذمته من روابط التهمة الموجهة إليه.نافيا في ذات السياق بشكل قاطع محاولته تهريب العملة الصعبة الى الخارج كونه لم يسافر قبلا بحيث تعد هذه السفرية الأولى في حياته بسبب ظرفه الصحي، ملتمسا العفو عنه وإطلاق سراحه حتى يتسنى له الالتحاق بالمستشفى لاجراء عملية جراحية مبرمجة خلال الأيام المقبلة.
من جهته وكيل الجمهورية التمس توقيع عقوبة عام حبسا نافذا وغرامة مالية نافذة بقيمة المبلغ محل الجريمة.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

رابط دائم : https://nhar.tv/i4YdC
إعــــلانات
إعــــلانات