إعــــلانات

مقاول مهدد بالحبس لبيعه مركبات مستأجرة من وكالة كراء السيارات بباب الزوار

مقاول مهدد بالحبس لبيعه مركبات مستأجرة من وكالة كراء السيارات بباب الزوار

تابعت محكمة الجنح بالدار البيضاء اليوم الاربعاء، مقاول بتهمة النصب. راح ضحيتها صاحب وكالة استئجار المركبات بباب الزوار المدعو “ب.منير”.

كما تابعت ذات الهيئة القضائية متهم ثاني لايزال في حالة فرار يدعى “ل.فريد” بتهمة المشاركة في النصب. بعدما أثبتت التحريات الأولية بأن المتهمين كانا على اتفاق مسبق للنصب على الضحية طالت 5 سيارات باهضة الثمن.

في حين، تبين من خلال جلسة محاكمة المتهم الموقوف “س.أ” أن الاخير جرى توقيفه في أعقاب شكوى رسمها الضحية “ب.منير” سنة 2015. على مستوى الجهات الأمنية مفادها تعرضه للنصب لاستئجاره 5 سيارات للمتهم. أين جرى الأتفاق على ثمن 6000 دج ثمن ايجار مركبة واحدة. على أن يتم استرجاع المركبات محل النصب في غضون شهر واحد، غير أن المتهم اختفى عن الانظار منذ لحظة الاكتتاب.

لوكال أمام العدالة يوم 20 جويلية

واستغلالا للمعلومة تم فتح تحقيق من طرف ذات المصالح، لتفلح الأخيرة في توقيف المتهم على مستوى حاجز أمني على متن سيارة من نوع ” رونو سامبول” مع حجز مبلغ 229 مليون سنتيم.

المتهم وخلال جلسة المحاكمة وبعد مواجهته بالوقائع اعترف منذ الوهلة الأولى بما نسب اليه، مصرحا لهيئة المحكمة بأنه حقيقة قام باستمرار 5 سيارات من الوكالة بغرض منها 3 من نوع “رونو سامبول”. واثنتبن من نوع “كيا بيكانتو”، بغرض استئجارها لشركة مقاولة، غير أنه قام ببيعها كلية مقابل مبلغ 200 مليون سنتيم للسيارة الواحدة لاحد معارفه من ولاية المدية المدعو ” فريد ” مبديا المتهم في معرض تصريحاته استعداده لتعويض الضحية عن الخسائر التب لحقت به.

وعلى ضوء ماورد التمس وكيل الجمهورية إنزال عقوبة 5 سنوات حبسا نافذا وغرامة مالية قدرها 50 الف دج في حق كلا المتهمين.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

رابط دائم : https://nhar.tv/Am6eX
إعــــلانات
إعــــلانات