إعــــلانات

مقتل أربعة من الثوار الليبيين في بنغازي خلال مواجهات مع موالين للقذافي

بقلم وكالات
مقتل أربعة من الثوار الليبيين في بنغازي خلال مواجهات مع موالين للقذافي

أعلن الثوار الليبيون اليوم الأحد أن أربعة من عناصرهم قتلوا الليلة الفائتة في بنغازي معقلهم شرق ليبيا خلال صدامات مع مجموعة من الموالين للزعيم الليبي يشتبه بضلوعهم في اغتيال اللواء عبد الفتاح يونس قائد قوات الثوار الذي إنشق عن نظام معمر القذافي.

وقال محمود شمام المتحدث باسم الثوار “حصلت مواجهة طويلة استمرت عدة ساعات لأنهم كانوا مسلحين جيدا وفقدنا أربعة رجال” مشيرا إلى سقوط حوالى 20 جريحا في صفوف المجموعة الموالية للقذافي، وقال شمام نجحنا في توقيف 31 شخصا، مضيفا أنه يشتبه بأن العناصر الموالين للقذافي نظموا عملية فرار من سجن هذا الأسبوع.

وقال إسماعيل الصلابي المسؤول العسكري في “كتيبة السابع عشر من فبراير” والذي يعمل لحساب وزارة الداخلية التابعة للثوار أن العملية كانت ناجحة 100%، وبعد الظهر أعلن مسؤول الأمن في بنغازي فريد الجويلي أن العديد من أسرى الحرب الذين فروا من السجن كانوا بين هؤلاء الأشخاص الذين إختبأوا في مصنع لصنع لوحات السيارات.

وأضاف الجويلي أن المسلحين رفضوا التفاوض والإستسلام لذلك تقرر شن هجوم عليهم مضيفا أنه يشتبه بأن هذه المجموعة قامت باغتيال اللواء عبد الفتاح يونس قائد قوات الثوار والذي كان انشق عن نظام القذافي. وأوضح عدد من المسؤولين أن هذه المجموعة كانت تملك كمية كبيرة من المتفجرات وكانت تخطط لارتكاب إعتداءات بالسيارة المفخخة في بنغازي.

وتم الهجوم على هذه المجموعة من قبل وزارة الداخلية بعد أن أمر المجلس الوطني الإنتقالي مساء السبت كل الميليشيات بإلقاء السلاح أو الإنضمام إلى القوات المسلحة التابعة للثوار وكان رئيس المجلس الوطني الإنتقالي مصطفى عبد الجليل أعلن مساء السبت أن الوقت حان لحل هذه الكتائب ومن يرفض تطبيق هذا الأمر سيلاحق”.


رابط دائم : https://nhar.tv/zSCW1
إعــــلانات
إعــــلانات