إعــــلانات

مقتل جنديين إثنين وستة متطرفين مسلحين في جنوب اليمن

بقلم وكالات
مقتل جنديين إثنين وستة متطرفين مسلحين في جنوب اليمن

قتل جنديان وستة متطرفين مسلحين اليوم في مواجهات تلت هجوما على معسكر للجيش اليمني في زنجبار، كبرى مدن محافظة آبين معقل تنظيم القاعدة، كما أعلن مصدر عسكري. وأعلن هذا المصدر لوكالة فرانس برس قتل جنديان وستة مسلحين يعتقد أنهم ينتمون لتنظيم القاعدة اليوم في هجوم شنه المسلحون على اللواء 25 ميكانيكي المرابط في شمال مدينة زنجبار.

وقال المصدر أن أبطال اللواء تصدوا لهجوم شنه مسلحو القاعدة أنصار الشريعة وتدور مواجهات عنيفة منذ ساعتين في محيط اللواء أسفرت عن مقتل جنديين وإصابة 7 آخرين كحصيلة أولية، وهذا اللواء هدف لهجمات متكررة منذ أن سيطر متطرفون مسلحون يطلقون على أنفسهم إسم “أنصار الشريعة” على زنجبار في 29 ماي.

وأوضح المصدر أن سلاح الجو يشارك في المعركة التي اندلعت ساعة الظهيرة واستهدف القصف مبنى الأمن المركزي ومبنى الإدارة المحلية للمحافظة، وأفاد مسؤول محلي في جعار أن ستة قتلى في صفوف المسلحين نقلوا إلى المقبرة الواقعة شمال المدينة حسبما أبلغنا السكان.

لكن مصدرا طبيا في مستشفى الرازي في بلدة جعار أوضح أن المستشفى إستقبل جريحين من الجماعات المسلحة أحدهما توفي متأثرا بالإصابة والآخر حالته خطرة. وذكر شهود عيان أن اشتباكات عنيفة بمختلف الأسلحة شهدتها زنجبار كما قصف الطيران الحربي مواقع عدة في المدينة.

وفي مطلع الأسبوع، قدر مصدر عسكري عدد القتلى في صفوف الجنود وعناصر أجهزة الأمن بأكثر من 100 منذ أن سقطت زنجبار بيد المتطرفين المسلحين الذين تقدمهم السلطات على أنهم عناصر من القاعدة، وتنظيم القاعدة ينشط بقوة في جنوب اليمن ويشن هجمات على قوات الأمن بينما تهز البلاد حركة احتجاج ضد النظام.

وتطالب هذه الحركة منذ نهاية شهر جانفي بتنحي الرئيس علي عبد الله صالح الذي يتلقى حاليا العلاج في المملكة العربية السعودية بعد هجوم على مسجد القصر الرئاسي في مطلع شهر جوان تسبب بفراغ سياسي في البلاد.

وتخشى الولايات المتحدة التي جعلت من نظام صالح حليفا في مكافحة تنظيم القاعدة في شبه الجزيرة العربية، من أن يستفيد أنصار التنظيم المتطرف من حركة الإحتجاج في اليمن.

وأثناء جلسة استماع في التاسع من شهر جوان أمام مجلس الشيوخ، أكد مدير وكالة الإستخبارات المركزية الأمريكية (سي آي إيه) ليون بانيتا أن الولايات المتحدة تواصل عملياتها لمكافحة الإرهاب في اليمن. حتى أن وتيرة الغارات الجوية في اليمن التي تنفذ خصوصا بواسطة طائرات من دون طيار، ارتفعت في الأسابيع الأخيرة، كما ذكرت صحيفة نيويورك تايمز في مطلع شهر جوان.


رابط دائم : https://nhar.tv/rd7UF
إعــــلانات
إعــــلانات