إعــــلانات

مقتل ضابط وجنديين في كمين في اليمن

بقلم وكالات
مقتل ضابط وجنديين في كمين في اليمن

قتل ضابط وجنديان في الجيش اليمني في كمين نصبه اليوم مسلحون مجهولون في شمال عدن (جنوب)، كما أفاد مصدر عسكري، وأوضح المصدر  أن المسلحين شنوا هجوما بالأسلحة الرشاشة على مركبة عسكرية في قرية ثلاعث غرب مدينة الضالع ما أدى إلى مقتل قائد ثكنة عسكرية في بئر زغلول الرائد لطف المظلوم وجنديين آخرين.

وذكر شهود عيان أن مسلحين إعترضوا سيارتين تابعتين للجيش في الخط العام وأطلقوا نحوهما وابلا من النيران أدى إلى مقتل ثلاثة جنود بينهم ضابط وإصابة شخصين من المارة وأكدوا أن تعزيزات عسكرية وصلت إلى مكان الحادث، وتعد الضالع أبرز معاقل الحراك الجنوبي المطالب بانفصال جنوب اليمن عن صنعاء.

من جهة أخرى، أوضح مسؤول في قطاع الصحة في مدينة زنجبار في شرق عدن والتي يسيطر عليها مقاتلون مفترضون من تنظيم القاعدة منذ شهر ماي، أن ستة من سكان المدينة قضوا بعد شربهم مياها من بئر لوثها إنفجار قنبلة، وقال مساعد مدير الصحة في المدينة ناصر بليل أن قنبلة أطلقها الطيران اليمني سقطت في البئر قبل يومين وأضاف أن السكان لم يعثروا على القنبلة إلا بعد وفاة ستة أشخاص، مبديا قلقه حيال الوضع الصحي للسكان الذين لم يفروا من المدينة.

وفي عدن، تظاهر عشرات الناشطين والمدافعين عن حقوق الإنسان مطالبين بإنهاء العنف في زنجبار وداعين إلى وقف الغارات الجوية على المدينة ووضع حد للتجاوزات التي يرتكبها مقاتلو القاعدة بحق السكان. وقالت ليندا حسني إحدى المتظاهرات “نريد رحيل المسلحين من المدينة وعودة النازحين”.


رابط دائم : https://nhar.tv/qQ8By
إعــــلانات
إعــــلانات