إعــــلانات

مقتل 3 من عناصر الأمن وإصابة 12 شخصا في أعمال عنف متفرقة بالعراق

بقلم وأج
مقتل 3 من عناصر الأمن وإصابة 12 شخصا في أعمال عنف متفرقة بالعراق

/* Style Definitions */
table.MsoNormalTable
{mso-style-name:”Tableau Normal”;
mso-tstyle-rowband-size:0;
mso-tstyle-colband-size:0;
mso-style-noshow:yes;
mso-style-parent:””;
mso-padding-alt:0cm 5.4pt 0cm 5.4pt;
mso-para-margin:0cm;
mso-para-margin-bottom:.0001pt;
mso-pagination:widow-orphan;
font-size:10.0pt;
font-family:”Times New Roman”;
mso-ansi-language:#0400;
mso-fareast-language:#0400;
mso-bidi-language:#0400;}

قتل ثلاثة من عناصر قوات الأمن وأصيب 12 شخصا بجروح اليوم السبت في أعمال عنف متفرقة شهدتها عدة مدن عراقية حسبما أعلنت مصادر أمنية، وأكد مصدر في شرطة مدينة كركوك (250 كم) شمال بغداد في تصريح صحفي أن عبوة ناسفة انفجرت على دورية تابعة للشرطة العراقية في حي السراي وسط مدينة الحويجة (65 كم) جنوب غرب كركوك  مما أدى إلى مقتل اثنين من عناصر الشرطة وإصابة أربعة أشخاص بجروح بينهم شرطي   فضلا عن تدمير إحدى عجلات الدورية.

وأشار نفس المصدر إلى أن عبوة ناسفة من النوع اللاصق انفجرت في سيارة مدنية يقودها مدير مدرسة في حي اشتي جنوبي كركوك  وأسفر الانفجار عن إصابة مدير المدرسة بجروح بليغة، وعلى صعيد أخر  أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين بأن عبوة ناسفة من النوع اللاصق انفجرت في سيارة مدنية يقودها ضابط برتبة رائد في الجيش العراقي  في بلدة يثرب (80 كم) شمال بغداد وأدى انفجارها إلى مقتل الضابط وإصابة زوجته وابنه بجروح بليغة.

وأوضح المصدر أن عبوة ناسفة انفجرت على خط سكك الحديد الرابط بين العاصمة بغداد ومحافظات الشمال شمالي الدجيل (70 كم) شمال بغداد وأدى انفجارها إلى إصابة سائق قطار بجروح وإلحاق أضرار مادية بالسكك الحديد، إلى ذلك  ذكر مصدر في شرطة محافظة الأنبار غرب العراق أن عبوة ناسفة انفجرت على عمال بناء بالقرب من إحدى ساحات معامل الحصى في بلدة الكرمة (10 كم) شرق الفلوجة وأسفر انفجارها عن إصابة ثلاثة أشخاص بجروح بينهم شرطي.

وأضاف أن عبوة ناسفة موضوعة على جانب الطريق قرب بلدة الصقلاوية (15 كم) شمال الفلوجة (50 كم) غرب بغداد  انفجرت على دورية شرطة وأسفرت عن إصابة أحد أفراد الدورية بجروح بليغة وإلحاق أضرار مادية بعجلة الدورية.

وشهدت العاصمة بغداد اليوم تكثيفا لانتشار القوات الأمنية في عموم الشوارع والساحات الأمر الذي انعكس بصورة ايجابية ولم تقع أية هجمات في بغداد. وكانت بغداد شهدت يوم الخميس الماضي سلسلة من التفجيرات والهجمات أسفرت عن مقتل نحو  70 شخصا وإصابة نحو 200 آخرين فضلا عن الخسائر المادية.

رابط دائم : https://nhar.tv/UNQPg
إعــــلانات
إعــــلانات