إعــــلانات

منح الأولوية للشركات الوطنية لإنجاز الطريق السيار للهضاب العليا

منح الأولوية للشركات الوطنية لإنجاز الطريق السيار للهضاب العليا

أعلن وزير الأشغال العمومية، عمار غول، عن أن انطلاق إنجاز الطريق السيار للهضاب العليا والذي سيمتد من ولاية تلمسان إلى تبسة سيكون في السداسي الأول من السنة المقبلة، مؤكدا أنه سيتم منح المؤسسات الوطنية الأولوية في إنجازه. وأوضح الوزير خلال جلسة علانية بمجلس الأمة، خصصت لطرح الأسئلة الشفهية أنه بعد انتهاء الدراسات التفصيلية لهذا المشروع ”1020,١ كيلومتر” سيتم الشروع في إنجاز الشطر الممتد بين تيارت والحدود الجزائرية التونسية ”800 كيلومتر” خلال السداسي الأول من 2012 فيما ستنطلق الأشغال في الشطر تيارت-الحدود الجزائرية المغربية ”200 كيلومتر خلال السداسي الثاني من نفس السنة”.

  وأضاف، غول، أن المرحلة الأخيرة من الدراسات الخاصة بهذه المنشأة والبالغ طولها الإجمالي 1800 كيلومتر باحتساب المحولات والمنشآت الفنية سيتم الانتهاء منها بين سبتمبر وديسمبر من العام الجاري. وأوضح أن مكاتب دراسات وطنية وكورية كلفت بإنجاز هذه الدراسات.

وحرص الوزير على التأكيد بأن الوكالة الوطنية للطرق السريعة ستطبق عقوبات على المؤسسات في حال تسجيل تأخر عن تسليم المقاطع الموكلة لها، مضيفا أن 14 من بين 42 محطة خدمات من المقرر أن يجهز بها الطريق السيار ستسلم خلال الصيف المقبل.


رابط دائم : https://nhar.tv/82Vvy
إعــــلانات
إعــــلانات