إعــــلانات

منذ بداية العدوان.. الهلال الأحمر يرسل 420 طن من المساعدات إلى غزة

منذ بداية العدوان.. الهلال الأحمر يرسل 420 طن من المساعدات إلى غزة

كشفت إبتسام حملاوي رئيسة الهلال الأحمر الجزائري، أن المساعدات التي تم إرسالها إلى غزة منذ بداية العدوان الصهيوني بلغت 420 طن.

وقالت حملاوي خلال ندوة صحفية نظمت اليوم الثلاثاء، أن المساعدات التي أرسلها الهلال الأحمر الجزائري على المستوى الدولي خارج التراب الوطني بلغت 3 ٱلاف طن. من بينها 420 طن ذهبت إلى قطاع غزة. مشيرة إلى أن هذه المساعدات جاءت بمساهمة جميع الجمعيات والمتطوعين. وكذلك إرسال 90 طن من المساعدات إلى اللاجئين الصحراويين.

وأضافت حملاوي، أن الحصيلة التضامنية لشهر رمضان كانت تاريخية. أين تضاعفت وتضاعف معها عدد المتطوعين بـ 3 مرات. أين تم نصب 3 خيم عملاقة كمطاعم للرحمة، قدمت أكثر من 1200 وجبة يوميا والمطعم الرئيسي بساحة أول ماي. بالإضافة كذلك إلى توزيع 152549 طرد غذائي على العائلات المعوزة.

أما فيما يخص عدد المطاعم فامتدت إلى الحدود الجزائرية حيث بلغت 226 مطعم و82 نقطة توزيع بالطريق السيار والمراكز الحدودية. كما ساهمت في وضع برنامج خاص للمدارس القرآنية لأول مرة من خلال 40 طن من المساعدات من أفرشة ومواد غذائية.

وأوضحت في سياق ذي صلة، أن الهلال الأحمر الجزائري ساهم في عمليات ختان الأطفال. أين قام بـ 5660 عملية وتم التكفل بالتحاليل الطبية، ناهيك عن توزيع 35864 كسوة خلال عيد الفطر المبارك. مشيرة إلى أن 90 بالمائة من العمليات هي من مجهودات المتطوعين والمتعاملين.

كما قام الهلال الأحمر الجزائري يبتجهيز 16 قاعة علاج معظمها في المناطق النائية والحدودية وجاهزين لتجهيز 50 سنة قبل نهاية السنة والعملية مستمرة إلى غاية سنة 2025.

رابط دائم : https://nhar.tv/2M1wo
إعــــلانات
إعــــلانات