إعــــلانات

منظمة التعاون الاسلامي ترسل وفدا الى بنغازي للقاء المعارضة الليبية

بقلم وكالات
منظمة التعاون الاسلامي ترسل وفدا الى بنغازي للقاء المعارضة الليبية

اعلنت منظمة التعاون الاسلامي ان امينها العام اكمل الدين احسان اوغلي ارسل الاربعاء وفدا سياسيا “رفيع المستوى” الى بنغازي للقاء قادة المعارضة الليبية.

واوضح بيان للمنظمة ان ارسال الوفد ياتي في “نطاق متابعة الجهود السياسية التي يقوم بها الامين العام، والوقوف على حقيقة الاوضاع والتطورات في ليبيا، ومواصلة مهمة البعثة التي توجهت الى طرابلس في 22 جوان الماضي”.

وتابع ان “الوفد سيجري اتصالات مع المجلس الوطني الانتقالي في بنغازي، ضمن اطار متابعة قرار اللجنة التنفيذية الوزارية التي اوصت بايفاد البعثة للوقوف على حقيقة الاوضاع على الأرض فيما يخص الوضع في ليبيا”.

من جهته، قال مصدر في المنظمة  ان الوفد الذي يرئسه مهدي فتح الله مدير عام الادارة السياسية في الامانة العامة للمنظمة “يحمل مساعدات نقدية” لكنه لم يشكف عن حجمها.

وقد دعا المسؤول الثاني في المجلس الوطني الانتقالي محمود جبريل الاربعاء الماضي في انقرة مجددا المجتمع الدولي الى وضع الاموال المجمدة لنظام طرابلس في تصرف المعارضة ووقع المجلس اتفاقا مع تركيا حول قرض بقيمة 200 مليون دولار.

وكان وزير الخارجية التركي احمد داود اوغلو اعلن اثر محادثات مع جبريل ان حل المشاكل المالية للثوار الليبيين سيكون في صلب الاجتماع المقبل لمجموعة الاتصال حول ليبيا في 15 جويلية في اسطنبول.

ويشارك الامين العام لمنظمة التعاون الاسلامي في الاجتماع حيث من المتوقع ان يطالب بوقف للنار خلال شهر رمضان.

رابط دائم : https://nhar.tv/trDJM
إعــــلانات
إعــــلانات