إعــــلانات

منظمة الصحة العالمية تبشر بنهاية وباء كورونا

منظمة الصحة العالمية تبشر بنهاية وباء كورونا

زفت منظمة الصحة العالمية، اليوم الأربعاء، خبرا سارا بقرب انتهاء جائحة كورونا.

وأكد المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس ادهانوم غيبريوسوس. أن العالم أقرب من أي وقت مضى للقضاء على وباء كوفيد-19. الذي حصد أرواح ملايين الأشخاص منذ نهاية العام 2019.

وقال خلال مؤتمر صحافي “في الأسبوع الماضي تراجع عدد الوفيات الأسبوعية جراء كوفيد-19 إلى أدنى مستوى له منذ مارس 2020. لم نكن يوما بموقع أفضل مما نحن عليه الآن للقضاء على الجائحة”.

وكانت المنظمة قد أعلنت، قبل أيام، استمرار تراجع عدد حالات الإصابة والوفيات الجديدة بالوباء. تقريبا في كل أنحاء العالم فيما وصفته بتراجع مرحب به.

وأوضحت المنظمة أن 4.5 مليون حالة جديدة سجلت الأسبوع الأخير من أوت بتراجع 16 في المئة عن الأسبوع الذي سبقه. وتراجعت الوفيات أيضا بنسبة 13 في المئة، أي حوالي 13500 وفاة.

طالع أيضا:

تعيين أخصائي في معهد باستور الجزائر عضوا بالفريق الاستشاري لمنظمة الصحة العالمية

أعلن معهد باستور بالجزائر عن تعيين أحد أخصائييه وهو الدكتور حشيد عصام، المسؤول عن مخبر الفيروسات المنقولة بالمفصليات والفيروسات الناشئة. على مستوى قسم علم الفيروسات بالمعهد، كعضو في الفريق الاستشاري التقني التابع لمنظمة الصحة العالمية في ميدان السلامة البيولوجية. وذلك بعد إعلان عام أطلقته هذه المنظمة لاختيار خبراء من دول مختلفة ليكونوا أعضاء بهذا الفريق.

وسيكون هذا الفريق مسؤولا عن تزويد منظمة الصحة العالمية بتوصيات وإرشادات. بشأن الجوانب العلمية والتقنية والاستراتيجية المتعلقة بالأمن البيولوجي.

تشكل السلامة والأمن البيولوجيين على مستوى مخابر معهد باستور بالجزائر أحد أهم أولويات الإدارة الحالية. حيث تم إدراجهما في برنامج عمل المديرية العامة للمعهد منذ عامين، كهدف ذو أهمية عالية.

في هذا الصدد، تم تنفيذ العديد من الإجراءات من بينها إصدار دليل عملي للسلامة والأمن البيولوجيين على مستوى المخابر. بدعم من منظمة الصحة العالمية وتنظيم دورة تكوينية سنوية بالمعهد حول المخاطر البيولوجية بالمخبر. والتي وصلت حاليا إلى طبعتها الثالثة بالإضافة إلى تنظيم العديد من الدورات التدريبية وورش عمل. في هذا المجال لصالح مخابر المعهد وكذا مخابر التشخيص على المستوى الوطني، تابعة للقطاعين العمومي والخاص.

رابط دائم : https://nhar.tv/gmTWt
إعــــلانات
إعــــلانات