إعــــلانات

منظمة العفو الدولية تندد بالحكم الصادر في فرنسا حول ارتداء الحجاب

بقلم وكالات
منظمة العفو الدولية تندد بالحكم الصادر في فرنسا حول ارتداء الحجاب

/* Style Definitions */
table.MsoNormalTable
{mso-style-name:”Tableau Normal”;
mso-tstyle-rowband-size:0;
mso-tstyle-colband-size:0;
mso-style-noshow:yes;
mso-style-parent:””;
mso-padding-alt:0cm 5.4pt 0cm 5.4pt;
mso-para-margin:0cm;
mso-para-margin-bottom:.0001pt;
mso-pagination:widow-orphan;
font-size:10.0pt;
font-family:”Times New Roman”;
mso-ansi-language:#0400;
mso-fareast-language:#0400;
mso-bidi-language:#0400;}

وصفت منظمة العفو الدولية الخميس الغرامات التي فرضت للمرة الأولى على فرنسيتين ترتديان الحجاب بأنها مهزلة العدالة ونددت بما اعتبرته يوم عار لفرنسا، وقالت هذه المنظمة التي تدافع عن حقوق الإنسان في بيان أنها مهزلة القضاء وأنه يوم عار لفرنسا

وأضاف جون دالهويسن، مساعد مدير منظمة العفو الدولية في أوروبا واسيا الوسطى أن هاتين السيدتين عوقبتا لارتدائهما ما تريدان. وأضاف بدل حماية حقوق النساء فإن هذا المنع ينتهك حرية التعبير والديانة، وأصدرت محكمة شرطة مو بعد محاكمة بدأت في 16 جوان، على كل من هند أحمس (32 عاما) ونجاة نايت علي (36 عاما) بدفع غرامة تبلغ 120 و80 يورو على التوالي. ولم تتمكن المرأتان اللتان وصلتا متأخرتين من حضور المداولات. ومنعت إحداهما من دخول المحكمة لرفضها نزع نقابها أو الكشف عن وجهها.

وكانت المرأتان اللتان تحملان الجنسية الفرنسية حضرتا وهما ترتديان النقاب في الخامس من ماي إلى مقر بلدية مدينة مو الصغيرة في الضاحية الباريسية، التي يرأسها أحد أقطاب الأكثرية النيابية جان-فرانسوا كوبيه الأمين العام للاتحاد من اجل حركة شعبية.

وفرنسا هي أول بلد أوروبي يحظر النقاب في الأماكن العامة، وهو إجراء يشمل قرابة ألفي امرأة في البلاد. وتلتها بلجيكا بعد أسابيع وأعلنت هولندا عزمها على القيام بالخطوة نفسها. ويحظر القانون الفرنسي إخفاء الوجه سواء بحجاب أو قناع أو شال في الأماكن العامة أي الشارع والحدائق العامة والمحطات والمتاجر.

 

رابط دائم : https://nhar.tv/DwzT6
إعــــلانات
إعــــلانات