إعــــلانات

موجة حر تصل إلى 49 درجة تحت الظل إلى غاية فجر الخميس

موجة حر تصل إلى 49 درجة تحت الظل إلى غاية فجر الخميس

حذرت مصالح الأرصاد الجوية، اليوم الأربعاء، في نشرية خاصة  من استمرار تسجيل درجات حرارة قياسية تصل إلى 49 درجة تحت الظل. وهذا إلى غاية فجر يوم غد الخميس.

كما ذكرت النشرية ذاتها، أن الولايات المعنية بموجة الحر، هي كل من الوادي، المغير، تقرت، ورقلة، المنيعة. إضافة إلى  تيميمون، إن صالح، أدرار وبرج باجي مختار.

في حين، صنفت مراكز الرصد الجوي العالمية، اليوم الأربعاء، 8 مناطق جزائرية الأكثر حرا في العالم من 10 مناطق عالمية.  حيث احتلت منطقة حاسي مسعود  المرتبة الأولى بـ49 درجة.

كما جاءت منطقة إن صالح في المرتبة الثانية، بـ48.7 درجة، ورقلة بـ48.4 درجة، ومنطقة أدرار بـ48.2 ومنطقة تيميمون بـ47.8 درجة. والمنيعة بـ 47.7 درجة وتقرت بـ 47.5 درجة و الوادي بـ 47.5 درجة.

وفاة شخصين منهم قائد ثكنة و 12 جريحا بعد حرائق في غابات سطيف

وفي ظل هذا الارتفاع الشديد لدرجات الحرارة، تعاني المناطق الجبلية حرائق كثيرة. حيث اندلع، السبت الماضي، حريقان في نفس الوقت بغابات وجبال بلدية “حربيل” الواقعة شمال ولاية سطيف.

كما ساعدت الرياح والحرارة المرتفعة في الانتشار السريع للحريق في الغابات المجاورة بكل من قريتي “رأس الفيض” و”شريقات”، وأتى الحريق على مساحات كبيرة من الشريط الغابي، مما تسبب في انتشار أعمدة الدخان التي تسببت في مضاعفات لمرضى الجهاز التنفسي والحساسية  واختناقات لسكان القريتين، الذين هرولوا مسرعين للهروب من جحيم النار.

وعن أسباب الحريق، فأكد أحد المنتخبين بأنه بسبب النار المشتعلة على طول السنة في مكبي نفاية الفوضويين ببلدية “حربيل” وبإقليم بلدية “حمام ڤرڤور” والواقعة على الطريق الرابط بين البلديتين.

وسبق لـ “النهار” وأن تطرقت للموضوع والدخان المتصاعد منهما وخطرهما على الشريط الغابي في أحد أعدادها الشهر الماضي.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

رابط دائم : https://nhar.tv/7eqIV
إعــــلانات
إعــــلانات