إعــــلانات

نائب مدير المصالح البيطرية: “5 ملايين رأس من الماشية جاهزة بيطريا لعيد الأضحى

نائب مدير المصالح البيطرية: “5 ملايين رأس من الماشية جاهزة بيطريا لعيد الأضحى

كشفت نائب مدير المصالح البيطرية في وزارة الفلاحة، فيروز بن دحمان، اليوم الأحد، عن مراقبة أزيد من 5 ملايين رأس من الماشية خصصت لعيد الأضحى صحيا وبيطريا.

وقالت فيروز بن دحمان في تصريحها للإذاعة الوطنية، إن الأضاحي المعروضة للبيع تمّت متابعتها بيطريا وأن المصالح البيطرية سهرت على إرفاق الأضاحي بشهادة صحية بيطرية وخضوعها لرقابة لدى وصولها إلى المكان المحدد لها.

لافتة إلى أن كل ولاية وبلدية ستُخصّص نقاط بيع مرخصّة وفقا للوضعية الوبائية لها، مؤكدة بأن كل المصالح البيطرية جندت وسخّرت كل الإمكانات اللازمة واتخذت جميع التدابير الوقائية لحماية الصحة الحيوانية وصحة المواطنين.

كما وضعت وزارة الفلاحة  تدابير صحية من أجل المرافقة والتأطير الصحي للمواطنين بمناسبة عيد الأضحى المبارك.

موضحة بأنه تم تجنيد أكثر من 2000 بيطري من القطاعين الخاص والعام للتدعيم والإشراف على نقاط بيع الأضاحي المرخّصة على المستوى الوطني، فضلا عن هياكل الذبح مع ضمان المدوامة خلال أيام العيد.

وأكدت المتحدثة بأن المذابح ستكون مفتوحة للمواطنين من أجل ذبح أضاحيهم في ظروف صحية، وكذلك الأمر بالنسبة لمكاتب النظافة على مستوى البلديات.

مشيرة إلى تشكيل فرق بيطرية متنقلة في حال عدم قدرة المواطنين التوجه إلى المذابح، مع توفير مرافقة بيطرية للمواطنين والموالين لضمان عيد صحي، فضلا عن عمليات التحسيس والتوعية.

رابط دائم : https://nhar.tv/4p0Xa
إعــــلانات
إعــــلانات