إعــــلانات

نصرالله يحذر من مؤامرة أمريكية لتقسيم سوريا

بقلم وكالات
نصرالله يحذر من مؤامرة أمريكية لتقسيم سوريا

حذر الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله الأربعاء من مؤامرة أمريكية ترمي إلى تقسيم سوريا، معتبرا أن هذا الأمر إن نجح سيصل إلى السعودية. وجاء كلام نصر الله في خطاب متلفز بث مباشرة على شاشة عملاقة أمام المجتمعين في احتفال أقامته السفارة الإيرانية في لبنان بمناسبة الذكرى 22 لرحيل مؤسس الثورة الإسلامية في إيران آية الله الخميني.

وقال نصر الله ما يحضر لسوريا هو التقسيم، وإذا نجح سيصل إلى السعودية، لكنه أضاف سيتم تجاوز المحنة السورية بفضل وعي القيادة السورية والشعب السوري”.

وكان نصر الله دعا السوريين في خطاب سابق قبل حوالى اسبوع الى “الحفاظ على بلدهم ونظامهم المقاوم والممانع”، كما دعا لبنان الى رفض العقوبات الغربية على سوريا.

وينقسم لبنان السياسي بين معارضين لدمشق ومؤيدين لها منذ انسحاب القوات السورية من لبنان في العام 2005 تحت ضغط الشارع اللبناني والمجتمع الدولي، إثر اغتيال رئيس الوزراء الأسبق رفيق الحريري في فبراير من العام نفسه وتوجيه أصابع الإتهام آنذاك إلى سوريا بالوقوف وراء الإغتيال.

وفي الشأن اللبناني رأى نصر الله أنه من الخطأ التعامل مع الأوضاع في لبنان بمعزل عما يجري حولنا في المنطقة، ودعا إلى تطوير النظام السياسي القائم في لبنان. وقال نصر الله لا نريد أن نعود إلى الخلف، تعالوا نتحدث عن تطوير النظام بعيدا عن الخلفيات الطائفية أو المذهبية.

ويعيش لبنان أزمات سياسية متلاحقة، آخرها الأزمة الحكومية الحالية إذ لم تتشكل حكومة بعد منذ سقوط حكومة الوحدة الوطنية برئاسة سعد الحريري بضغط من حزب الله وحلفائه في 12 يناير.


رابط دائم : https://nhar.tv/2f90O
إعــــلانات
إعــــلانات