إعــــلانات

نقل جوي: منح الموافقة المبدئية لـ 16 طلب إستثمار

نقل جوي: منح الموافقة المبدئية لـ 16 طلب إستثمار

أفاد وزير النقل، عبد الله منجي، أن وزارة النقل منحت الموافقة المبدئية لـ 16 طلب استثمار في مجال النقل الجوي، منها تسعة تتعلق بخدمات النقل الجوي العمومي للمسافرين و البضائع.

وفي رده على سؤال شفوي خلال جلسة علنية بمجلس الأمة، ترأسها رئيس المجلس، صالح قوجيل، وبحضور وزيرة العلاقات مع البرلمان بسمة عزوار. حول مدى تطبيق مشروع فتح قطاع النقل الجوي والبحري للمنافسة والاستثمار أمام الخواص. كشف الوزير منجي، أن دائرته الوزارية منحت في مجال النقل الجوي الموافقة المبدئية لـ 16 طلب للإستثمار. منها تسعة لممارسة خدمات النقل الجوي العمومي للمسافرين و البضائع. من بينهم شركتين خاصتين بالنقل الجوي.

كما كشف منجي في ذات السياق، أنه تم منح هذه الموافقات المبدئية في إطار تشجيع الإستثمار في هذا القطاع. سواء بالشراكة بين متعاملين عموميين وخواص أو متعاملين خواص. مبرزا أن العملية هي في انتظار إستكمال الملفات المطلوبة من طرف المتعاملين الإقتصاديين.

كما أضاف وزير النقل، أن هناك بعض العوائق القانونية. المتعلقة بالحصول على التجهيزات الجديدة للمستثمرين تم معالجتها. وإدراج التعديل اللازم من أجل رفع هذه الاشكالية.

وفيما يخص الإستثمار في قطاع النقل البحري للمسافرين و البضائع. أفاد منجي أن وزارة النقل منحت حقوق الامتياز لأربعة متعاملين خواص للنقل البحري للبضائع. كما تم منح الموافقة المبدئية لسبعة طلبات أخرى للإستثمار في مجال النقل البحري للبضائع وأربعة للنقل البحري للمسافرين. كما أكد منجي أن العملية ما تزال متواصلة. وحسب الوزير تم توجيه إستدعاءات لهؤلاء المستثمرين الذين تحصلوا على الموافقة المبدئية. في انتظار ردهم”.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

»إضغط إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

رابط دائم : https://nhar.tv/vJd0L
إعــــلانات
إعــــلانات