إعــــلانات

وزير النقل يأمر بتسليم المصعد الهوائي لوهران أواخر أوت

وزير النقل يأمر بتسليم المصعد الهوائي لوهران أواخر أوت

شدد وزير النقل عبد الله منجي، على تدارك التأخر المسجل  في مشروع المصعد الهوائي لمدينة وهران لتسليمه في أواخر أغسطس/أوت. كما ألح وزير النقل خلال زيارته التفقدية لهذا المشروع بأعالي جبل مرجاجو على بذل المزيد من الجهود وتكثيف الفرق التقنية. إضافة إلى رفع عدد العمال والعمل على مدار 24 ساعة لتدارك التأخر المسجل لتقليص آجال تسليم المشروع المقررة بأكتوبر القادم.

في حين،  حث على مراجعة مخطط الانجاز وإعداد تقارير أسبوعية لمتابعة نسبة تقدم أشغال إعادة تأهيل وإصلاح المصعد الهوائي لوهران. والتي تجاوزت 75 بالمائة وفق الشروحات المقدمة مع العلم أن الوزارة رفعت العراقيل الإدارية والمالية للمؤسسة الأجنبية المشرفة على المشروع.

ومن المرتقب الشروع خلال الشهر الجاري بمرحلة التجارب التقنية لهذا المشروع الذي لن يكون عمليا خلال ألعاب البحر الأبيض المتوسط. المقررة من 25 يونيو إلى 6 يوليو القادم بعاصمة الغرب الجزائري.

وهران: إعادة بعث مشروع تأهيل وإصلاح المصعد الهوائي

كما ستعكف هيئة خلال تلك الفترة بمراقبة جميع الأجهزة الالكتروميكانية والكوابل والعربات وغيرها. للتأكد من سلامتها لتمنح شهادة المطابقة لدخول المصعد الهوائي حيز الاستغلال.

للتذكير تشتمل الأشغال على وجه الخصوص في إعادة تأهيل وتحديث المحطات الثلاثة والمتواجدة بحي “النصر” (الدرب سابقا). و أعالي جبل مرجاجو و توسعتها وإعادة بناء محطة سي صالح (الصنوبر سابقا) . وتقدر التكلفة الإجمالية لهذا المشروع الذي أسند لمؤسسة سويسرية نمساوية بأكثر من 1.47 مليار دينار.

وستمكن هذه الوسيلة العصرية للنقل التي يمتد طولها 1.900 متر بمجموع 36 عربة من ثمانية مقاعد بنقل زهاء 1.200 راكب/الساعة.

كما ستسمح إعادة تأهيل وتحديث المصعد الهوائي لوهران بالتخفيف من ازدحام حركة المرور بوهران وإضفاء صبغة جمالية على المدينة. وضمان تنقل الزوار والسياح من وسط المدينة إلى أعالي جبل “مرجاجو” في أحسن الظروف. للتمتع بالمناظر الجميلة و كذا تقليص الاكتظاظ على الطريق المؤدي لذات الموقع.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

رابط دائم : https://nhar.tv/JEOYQ
إعــــلانات
إعــــلانات