إعــــلانات

نوع من البراعم المستبنة قد تكون مصدر البكتيريا القاتلة

بقلم وكالات
نوع من البراعم المستبنة قد تكون مصدر البكتيريا القاتلة

ذكر وزير الزراعة في ولاية /ساكسونيا/ السفلى الألمانية جيرت ليندمان اليوم أن براعم “حبوب مستنبتة” يبيعها أحد الموردين في شمال ألمانيا يحتمل أن تكون مصدر عدوى “إي كولاي” التي أصابت الآلاف وأدت بحياة22 شخصا على الأقل في أوروبا 21 منهم في المانيا.
ويحتمل أن لا يتم الإعلان عن النتائج النهائية للتحقيق في مدى صحة هذه المعلومات  قبل اليوم الاثنين   غير أن ليندمان قال إن كافة الأشخاص الذين أصيبوا بالعدوى تناولوا أطعمة تلقى مصنعوها شحنات من أحد الموردين للبراعم ” الحبوب المستنبتة
” في منطقة أويلتزين.
واوضح انه عند تتبع مصادر الأطعمة التي تناولها المصابون يتضح دائما أن هذا المزارع هو المصدر الرئيسي .. وأضاف ” من وجهة نظرنا   هذا هو المصدر الأكثر بروزا ” .
ولم يذكر ليندمان بالتحديد نوع البراعم المستنبتة التي قد تكون مصدر العدوى وأشار إلى أنواع عديدة ربما لعبت دورا في انتشار هذه البكتيريا وأوصت وزارة الزراعة في ولاية ساكسونيا بتجنب تناول كافة أنواع البراعم في الوقت الحالي.
وسجل المركز الأوروبي لمراقبة  الأمراض والوقاية  اليوم الأحد بستوكهولم أن عدد الوفيات المسجلة بأوروبا جراء الإصابة بالبكتيريا المعوية “إي كولي” بلغ 22 حالة من بينها 21 في ألمانيا.
وأوضح المركز أن 1605 إصابة ببكتيريا “إي كولي” سجلت بدول الاتحاد الأوروبي بينما تم تسجيل 658 حالة إصابة بالبكتريا من الصنف المسبب للنزيف المعوي  مضيفا أن معظم الحالات رصدت في ألمانيا  بؤرة تفشي البكتيريا ب 1536 إصابة ب “إي كولي” و627 بالصنف المسبب للنزيف المعوي.
وبالنسبة لحصيلة هذا اليوم  أحصى المركز 328 حالة إصابة ببكتيريا “إي كولي” و107 من الصنف المسبب للنزيف المعوي  حيث كانت ألمانيا الدولة التي أحصي فيها العدد الأكبر من الإصابات الجديدة خلال 24 ساعة.
يذكر أن العديد من البلدان الأوروبية  وفي مقدمتها ألمانيا كانت قد أعلنت عن قرار حظر استيراد الخضروات من إسبانيا للاشتباه في وفاة عدة أشخاص نتيجة إصابتهم بنزيف نجم عن بكتيريا “إي- كولي” المعوية
.

رابط دائم : https://nhar.tv/ykpGz
إعــــلانات
إعــــلانات