إعــــلانات

هذا مصير 94 طالبا مقصيا من المدرسة العليا للذكاء الإصطناعي والرياضيات

هذا مصير 94 طالبا مقصيا من المدرسة العليا للذكاء الإصطناعي والرياضيات

كشف مدير المدرسة الوطنية العليا للذكاء الإصطناعي، مليك بشير، أن نسبة الإنتقال إلى السنة الثانية جامعي بالمدرسة الوطنية العليا للذكاء الإصطناعي بلغت 71 بالمائة. فيما بلغت 52 بالمائة بالمدرسة الوطنية العليا للرياضيات.

وقال مدير المدرسة الوطنية العليا للذكاء الإصطناعي، مليك بشير، في تصريح “لوأج”. أن نسبة الإنتقال إلى السنة الثانية بالمدرسة التي يشرف عليها تعد إيجابية. مرجعا ذلك إلى حداثة تجربة المدرسة التي ضمنت تكوينا نوعيا لهذه الدفعة الأولى.

وأشار مليك، إلى أن الطلبة الذين لم يسعفهم الحظ في الانتقال إلى السنة الثانية، والبالغ عددهم 21. “سيتم توجيههم إلى مؤسسات التعليم العالي بما فيها المدارس العليا. مع إمكانية الإلتحاق مباشرة بالسنة الثانية جامعي في حال تسجيل تقارب بين التخصص المطلوب والمضمون البيداغوجي الذي درس في السنة الاولى”.

وأضاف أن 30 طالبا ستكون لديهم فرصة للإنتقال من خلال “الإمتحان الخاص” الذي سينظم سبتمبر المقبل. وهو من شأنه الرفع من نسبة الإنتقال إلى السنة الثانية.

من جهته، أوضح مدير المدرسة الوطنية العليا للرياضيات، أحمد مدغري، أن 43 طالبا سيتم توجيههم إلى مؤسسات التعليم العالي بما فيها المدارس العليا. حيث سيستفيدون من نفس الإجراءات المطبقة على نظرائهم من المدرسة الوطنية العليا للذكاء الاصطناعي من حيث معايير التوجيه.

وأكد مدغري أن الطلبة الذين سيتم إعادة توجيههم نحو مختلف مؤسسات التعليم العالي يشكلون رغم عدم تمكنهم من الإنتقال إلى السنة الثانية نخبة وطنية وبإمكانهم إثبات قدراتهم وكفاءتهم في تخصصات علمية أخرى من شأنها الإسهام في تطوير مستوى الجامعة الجزائرية”.

كما أن 139 طالبا من مجموع 164 بالمدرسة تحصلوا على معدل عام يساوي أو يفوق 20/10. غير أن نظام الانتقال إلى السنة الثانية يستوجب أن يتحصل الطالب على الأقل على علامة 20/10 في الوحدات الأساسية. مشيرا إلى أنه “في حالة تحصل الطالب على علامة تتراوح ما بين 8 و 9,99 في مادة أساسية واحدة فقط. يمكنه اجتياز امتحان خاص في تلك المادة للانتقال إلى القسم الموالي”.

»إضغط إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

رابط دائم : https://nhar.tv/VefJT
إعــــلانات
إعــــلانات