إعــــلانات

هيئة الاستعلامات في مصر تدين الاعتداءات على الصحفييين الاجانب

هيئة الاستعلامات في مصر تدين الاعتداءات على الصحفييين الاجانب

/* Style Definitions */
table.MsoNormalTable
{mso-style-name:”Tableau Normal”;
mso-tstyle-rowband-size:0;
mso-tstyle-colband-size:0;
mso-style-noshow:yes;
mso-style-parent:””;
mso-padding-alt:0cm 5.4pt 0cm 5.4pt;
mso-para-margin:0cm;
mso-para-margin-bottom:.0001pt;
mso-pagination:widow-orphan;
font-size:10.0pt;
font-family:”Times New Roman”;
mso-ansi-language:#0400;
mso-fareast-language:#0400;
mso-bidi-language:#0400;}

نددت الهيئة العامة للاستعلامات المصرية اليوم السبت بكافة الاعتداءات أو المضايقات التى تعرضت لها الطواقم الاعلامية والصحفية والمراسلون الأجانب  اثناء تغطيتهم للمظاهرات التي تشهدها مصر.

و اوضح السيد اسماعيل خيرت رئيس هذه الهيئة الحكومية المكلفة بشؤون الصحافة الاجنبية في مصر خلال زيارته اليوم لميدان التحرير الذي يعتصم به المئات من المتظاهرين للمطالبة برحيل الرئيس مبارك في تصريحات للصحافة أنه سيتم التعامل” بجدية واهتمام” مع أى شكوى و العمل على تذليل العقبات أمام الصحفيين والمراسلين الاجانب لنقل الواقع على الأرض ب”حرية وحيادية تامة”.

و كان عدد من الصحافيين الاجانب قد تعرضوا خلال الايام الماضية الى مضايقات و اعتاداءات اثناء تغطيتهم للمظاهرات التي تشهدها  القاهرة و محافظات اخرى منذ ال25 جانفي الماضي .

وناشد  السيد خيرت الصحافيين و المراسلين الاجانب الالتزام  ب “الموضوعية والحيادية” في نقلهم نبض الشارع بمختلف اتجاهاته وأفكاره داخل ميدان التحرير وفى مناطق اخرى. و اكد على توفير الظروف لقيام الصحفيين والاعلاميين بالتحدث والتجول بحرية بين المتظاهيرين “بعيدا عن التهويل والادعاءات” التى تتردد كما قال ببعض وسائل الاعلام على “غير الحقيقة” .

وكان الاتحاد الدولي للصحافيين قد طالب الحكومة المصرية بوضع حد لكل “الهجمات” التي تطال الصحفيين في شوارع القاهرة. وقال في رسالة عاجلة بعثها الى رئيس الوزراء المصري السيد احمد شفيق ان الهجمات “حملة مخططة ومدبرة هدفها هو ترهيب الصحافيين ومنعهم القيام بواجبهم”.

وكانت نقابة الصحافيين المصريين قد حذرت من “الحملة” المنظمة التي استهدفت الصحافيين والمراسلين الاجانب. واشار عضو النقابة عبير سعدي الى الانتهاكات التي تعرض لها الصحافيون خلال الازمة الحالية من تعديات “بالضرب والاعتقال والاستلاء على المعدات”.

رابط دائم : https://nhar.tv/tjp5f
إعــــلانات
إعــــلانات