إعــــلانات

واشنطن لن تعتذر لباكستان عن مقتل بن لادن في إسلام أباد

واشنطن لن تعتذر لباكستان عن مقتل بن لادن في إسلام أباد

أعلن المتحدث باسم البيت الأبيض جاي كارني إن الولايات المتحدة لن تعتذر لباكستان عن العملية العسكرية التي نفذتها قوة أميركية خاصة وأسفرت عن مقتل أسامة بن لادن زعيم تنظيم القاعدة.

وقال كارني في تصريح له بهذا الصدد ” أننا نأخذ على محمل الجد تصريحات الحكومة الباكستانية ومخاوفها غير أننا لا نعتذر عن الإجراء الذي اتخذه الرئيس أوباما فهو قال حتى خلال حملته الانتخابية إنه لو أتيحت له الفرصة لتقديم أسامة بن لادن للعدالة وكان موجودا على أرض باكستانية ولم تكن هناك طريقة لتنفيذ ذلك إلا من خلال إجراء من جانب واحد فإنه سيفعل ذلك.وذلك ما حدث”. وعما إذا كانت الولايات المتحدة ستطلب من السلطات الباكستانية السماح لها باستجواب زوجات أسامة بن لادن قال كارني” أننا نرغب بشدة في التحدث إلى الزوجات الثلاث بالإضافة إلى المعلومات والمواد التي جمعها الباكستانيون بعد مغادرة القوات الأمريكية. وسنجري محادثات مع الباكستانيين ونأمل أن نحرز تقدما خلالها”.

وأشاد بالتعاون القائم بين الولايات المتحدة وباكستان في مجال مكافحة الإرهاب. وقال “إن تعاوننا المستمر مع باكستان منذ سنوات مهم في حربنا على الإرهاب والإرهابيين، والعدد الذي تم قتله من الإرهابيين في الأراضي الباكستانية بفضل ذلك التعاون أكبر من العدد الذي تم قتله في أي مكان آخر في العالم وهذه مسألة مهمة”. لكن كارني أقر بوجود خلافات بين الولايات المتحدة وباكستان تظهر إلى السطح من حين لآخر.


رابط دائم : https://nhar.tv/v6MuI
اقرأ أيضا
إعــــلانات
إعــــلانات