إعــــلانات

بن باحمد: وحدة جديدة لإنتاج الأنسولين تدخل حيز الخدمة بداية جويلية المقبل

بن باحمد: وحدة جديدة لإنتاج الأنسولين تدخل حيز الخدمة بداية جويلية المقبل

أعلن وزير الصناعة الصيدلانية عبد الرحمان لطفي جمال بن باحمد، أن وحدة جديدة لإنتاج الأنسولين 100 بالمائة جزائرية ستدخل حيز الخدمة بداية جويلية المقبل.

و أوضح الوزير بن باحمد في لقاء مع الصحافة في ختام زيارة عمل إلى ولاية أن البواقي، تفقد خلالها مشاريع قطاعه أنه سيتم تدشين هذه الوحدة التي ستشرع في إنتاج الأنسولين. و التي يوجد مقرها بالجزائر العاصمة في 2 جويلية المقبل”.

وأضاف بن باحمد، أن الكفاءات الجزائرية في مجال الصناعة الصيدلانية قد استطاعت رفع التحدي. و دخلت مجال التصنيع في مجالات صناعة أدوية السرطان والأنسولين. قائلا: “لا بد أن نثق في أنفسنا وفي بعضنا البعض وفي إمكاناتنا من أجل بناء الجزائر الجديدة”.

كما ثمن وزير الصناعة الصيدلانية بن باحمد الإنجازات ونوعية الأدوية التي يتم إنتاجها بالوحدات الصيدلانية الجزائرية من ناحية النوعية والفعالية. بالإضافة كذلك إلى توفر المخابر والكفاءات العلمية اللازمة بولايتي قسنطينة و أم البواقي.

وقال بن باحمد، أن الصناعة الصيدلانية بالجزائر دخلت مرحلة جديدة و هي مرحلة التحول التكنولوجي في مجال إنتاج أدوية السرطان و أدوية السكري وغيرها.

وقد باشر بن باحمد زيارته إلى ولاية أم البواقي بمعاينة وحدة بعين مليلة المتخصصة في صناعة الأدوية المضادة للسرطان بنوعيها الصلبة. والقابلة للحقن و التي تطلب إنجازها 80 مليون دج بقدرة إنتاج تصل إلى 50 مليون علبة سنويا. و التي ستدخل مرحلة الإنتاج “قبل نهاية السنة الجارية (2022).

كما دشن الوزير وحدة أخرى لإنتاج الكواشف والمستحضرات الطبية بقدرة إنتاج تصل إلى 4.5 مليون وحدة سنويا. بالإضافة كذلك إلى تدشين وحدة لإنتاج الأدوية المضادة للسرطان التابعة لمجمع “إيمجيسا” بعين مليلة.

»إضغط إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

رابط دائم : https://nhar.tv/7n7dJ
إعــــلانات
إعــــلانات