إعــــلانات

ورقلة: عام حبسا نافذا لمتهمين نشرا موضوع امتحان اللغة الفرنسية عبر موقع IMO

ورقلة: عام حبسا نافذا لمتهمين نشرا موضوع امتحان اللغة الفرنسية عبر موقع IMO

أدانت محكمة ورقلة متهمين بنشر موضوع امتحان اللغة الفرنسية في شهادة البكالوريا، عبر موقع IMO بعام حبسا نافذا و 100.000دج غرامة مالية لكل منهما.

وجاء في بيان للمحكمة، أنه عملا بأحكام المادة 11 فقرة 3 من قانون الإجراءات الجزائية، يطلع وكيل الجمهورية لدى محكمة ورقلة الرأي العام، أنه بتاريخ 15 جوان وردت إلى فصيلة الأبحاث للدرك الوطني بورقلة إرسالية من رئيس المصلحة المركزية لكافة الإجرام السيبراني تتضمن قيام المدعو (غ،ع) بنشر موضوع امتحان الفرنسية بتاريخ 15 جوان حسابه على موقع IMO.

كما أضاف البيان أنه بتاريخ 16 جوان تم ضبط المدعو (ب ك،أ) وهو بصدد الغش بواسطة جهاز بلوتوث خلال امتحان مادة العلوم الفيزيائية.

وبعد الإخطار من قبل مصالح الضبطية القضائية بالوقائع، تم فتح تحقیقات ابتدائية و تقديم المتورطين فور الانتهاء من التحقيق الابتدائي.

وبنفس التاريخ تم تقديم المشتبه فيهما السالف ذكرهم أمام نيابة الجمهورية ومتابعتهم عن طريق اجراءات المثول الفوري، امام قاضي الجنح بجنحتي نشر مواضيع امتحان النهائي للتعليم الثانوي. وتسريب مواضيع و اجوبة الامتحان النهائي للتعليم الثانوي.

و طبقا للمادة 253 مكررة من قانون العقوبات وبعد المحاكمة تمت ادانة المتهمين (غ، غ) و (ب ك، أ) بالجرم المنسوب اليها و عقابها بعام حبس نافذ و 100.000 دج غرامة نافذة لكل منهم مع الأمر بالإيداع في الجلسة.

طالع ايضا:

مطار ورقلة: برمجة 7 رحلات جوية لنقل الحجاج إلى البقاع المقدسة

مطار ورقلة: برمجة 7 رحلات جوية لنقل الحجاج إلى البقاع المقدسة

كما برمجت 7 رحلات جوية لنقل الحجاج إلى البقاع المقدسة بالمملكة العربية السعودية إنطلاقا من مطار عين البيضاء بورقلة.

كما ستضمن تلك الرحلات التي من المنتظر أن تنطلق بدءا من 18 يونيو الجاري نقل ما لا يقل عن 2.740 حاجا وحاجة. من ولايات ورقلة و الوادي و غرداية و إيليزي و جانت و تمنراست وتقرت و المنيعة و المغير بمعدل 290 راكبا في كل رحلة. مثلما أوضح لـ “وأج” مسؤول المصلحة التجارية بذات الشركة عيسى داود.

وتم الترخيص لوكالتين سياحيتين معتمدتين لمرافقة وضمان التكفل بالحجاج على مستوى ولاية ورقلة، استنادا للمتحدث. مشيرا  إلى أن عملية بيع التذاكر كانت قد انطلقت يوم 10 يونيو الجاري.

كما خصصت طائرات من طراز “إرباص” من الجيل الجديد تابعة للناقل العمومي لنقل ضيوف الرحمان إلى البقاع المقدسة. حيث ستحط الرحلة بمطار المدينة المنورة، فيما ستحط الرحلات المتبقية بمطار جدة الدولي، كما جرى شرحه.

في حين، تتواصل رحلات نقل الحجاج إلى غاية الفاتح يوليو المقبل. فيما ستكون رحلات العودة في الفترة ما بين 18 و 31 من نفس الشهر.

كما  برمجت رحلات جوية خاصة لنقل الحجاج من ولايات تمنراست و إيليزي وجانت إلى مطار ورقلة، مثلما أشير إليه.

وتحسبا لموسم الحج 2022، نظمت لقاءات إعلامية و توجيهية لفائدة المؤهلين لأداء مناسك الحج بولاية ورقلة. تضمنت نصائح وإرشادات وذلك بالتنسيق مع مصالح الصحة و الجمارك و البنوك والهلال الأحمر الجزائري.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

رابط دائم : https://nhar.tv/x1upX
إعــــلانات
إعــــلانات