إعــــلانات

وزارة السياحة: تخصيص 194 فندقا لإيواء المشاركين في ألعاب وهران 2022

وزارة السياحة: تخصيص 194 فندقا لإيواء المشاركين في ألعاب وهران 2022

كشف عضو لجنة تحضير الألعاب المتوسطية والمدير المركزي بوزارة السياحة رضوان بن عطا الله . أن قطاع السياحة حاضر بقوة في ولاية وهران. من خلال حظيرة فندقية بين 3 نجوم و5 نجوم تتكون من 194 فندقا بطاقة إستيعاب تبلغ 19 ألف سرير.

وقال رضوان بن عطا الله لدى إستضافته في برنامج ضيف الصباح للقناة الإذاعية الأولى. إن ألعاب البحر الأبيض المتوسط وهران 2022 تعد فرصة لتسويق صورة الجزائر الحقيقية. لذلك عمدت وزارة السياحة إلى إشراك كل ولايات الوطن الثماني والخمسين. بغرض التعريف بالتنوع الثقافي الذي تزخر به الجزائر وعلى جميع الأصعدة كالطبخ والطرز واللباس والغناء.

أما بخصوص إبراز التنوع الثقافي الجزائري، فأضاف بن عطا الله، أن الوزارة سطرت برنامجا ثريا في الفنادق والساحات العمومية موجهة لضيوف الجزائر وللعائلات الجزائرية. حيث سيقام معرض للصناعات التقليدية في القرية المتوسطية بمشاركة 50 حرفيا.

وللتعريف بكل مناطق الجزائر وبخصوصياتها، أشار ذات المتحدث، إلى أنه تم إعداد عشرة مسارات سياحية تعكس مختلف أنواع السياحة الثقافية والدينية والتاريخية والإجتماعية.

كما أشار عضو لجنة تحضير الألعاب المتوسطية والمدير المركزي بوزارة السياحة، إلى تخصيص أكثر من 193 مرافقا سياحيا تم اخضاعهم من قبل إلى تكوين خاص لمرافقة السواح والرياضيين.

طالع أيضا

وهران: دخول المخطط الخاص بالنقل والمرور حيز الخدمة

وهران: دخول المخطط الخاص بالنقل والمرور حيز الخدمة

كشف مدير النقل لولاية وهران الطاهر حقاص، أن المخطط الخاص بحركة المرور والنقل قد دخل حيز الخدمة بوهران. تحسبا للألعاب المتوسطية.

و قال حقاص في تصريح لوأج على هامش إستقبال الفوج الأول من الرياضيين الجزائريين المشاركين في الطبعة الـ19 لألعاب البحر الأبيض المتوسط. بمحطة السكة الحديدية بوهران. أنه تم الشروع بدءا من أمس الأربعاء في تجسيد مخطط النقل على مستوى مجمع وهران الكبير. الذي يضم دوائر وهران و بئر الجير و السانية. و ذلك أيام قليلة على انطلاق الحدث المتوسطي.

كما كشف حقاص عن إستحداث خطوط سريعة تضاف للخطوط العادية. مع تسخير أكثر من 20 حافلة لنقل المواطنين من المحطات البرية و الحضرية. بالإضافة كذلك إلى السكة الحديدية و غيرها نحو المرافق الرياضية التي ستحتضن المنافسات على غرار المركب الأولمبي ببلدة بلقايد (شرق وهران). و قصر الرياضات “حمو بوتليليس” بحي “المدينة الجديدة”.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

»إضغط إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

رابط دائم : https://nhar.tv/7nwas
إعــــلانات
إعــــلانات