إعــــلانات

وزارة الفلاحة: التصريح لـ 6 مستثمرين بإنشاء مشاريع لتطوير الزراعات الصناعية في الجنوب

وزارة الفلاحة: التصريح لـ 6 مستثمرين بإنشاء مشاريع لتطوير الزراعات الصناعية في الجنوب
مقر وزارة الفلاحة والتنمية الريفية

أعلنت وزارة الفلاحة والتنمية الريفية، اليوم الثلاثاء، الإمضاء على أولى قرارات التصريح بقبول الأراضي لفائدة 6 مستثمرين، لإنشاء مشاريع لتطوير الزراعات الصناعية في الجنوب.

ويأتي ذلك، في إطار ديوان تطوير الزراعات الصناعية في المناطق الصحراوية.وأوضحت الوزارة، إن الأراضي تشمل 5 مشاريع بمحيط حاسي لحداو ببلدية حاسي مسعود ومشروع واحد بالمنيعة.وأضافت الوزارة، إن المشاريع تتعلق بالزراعات الإستراتيجية كالذرة، الحبوب، البنجر السكري و السلجم الزيتي.

وكشفت وزارة الفلاحة والتنمية الريفية، إن ديوان تطوير الزراعات الصناعية في المناطق الصحراوية، قد إستقبل 100 ملف استثماري لغاية اليوم.وجاء ذلك، في إطار تنفيذ خارطة الطريق لقطاع الفلاحة والتنمية الريفية لفترة 2020-2024.لا سيما فيما يتعلق بالاستثمار الفلاحي المهيكل في مجال الزراعات الصناعية الاستراتيجية.

وتم الإمضاء على التصريح بقبول الأراضي الممنوحة من طرف ديوان تطوير الزراعات الصناعية بالأراضي الصحراوية. لفائدة عينة من المستثمرين ذوي القدرات الهامة، بحاسي مسعود.وجرت مراسم التوقيع على هذه الوثائق على مستوى محيط حاسي لحداو، ببلدية حاسي مسعود ولاية ورقلة.

وتم ذلك، بحضور توامي ميرة شهيرة مديرة التنظيم والتخطيط العقاريين والاستصلاح بوزارة الفلاحة والتنمية الريفية. وسليمان حناشي، المدير العام للديوان، ومسؤولين محليين.

تجدر الإشارة الى أن هؤلاء المستثمرون قاموا بإيداع ملفاتهم الاستثمارية من خلال المنصة الرقمية الخاصة بالديوان https://odas.madr.gov.dz دون التنقل الى مقر الديوان. حيث تمت دراستها والموافقة عليها عن بعد من طرف اللجنة التقنية.وهذا ما يكرس التوجه الجديد الذي انتهجته وزارة الفلاحة لرقمنة الخدمات المقدمة لمتعاملي ومهني القطاع.

للتذكير، تم انشاء ديوان تطوير الزراعات الصناعية بالأراضي الصحراوية ODAS بموجب مرسوم تنفيذي في سبتمبر 2020. بهدف تعزيز قدرات الإنتاج الفلاحي والصناعات الغذائية للبلاد. وتقليص واردات المواد الغذائية خاصة السكر والزيوت النباتية والاعلاف والحبوب.ويعتمد الديوان في اختيار حاملي المشاريع المهيكلة ومنحهم الوعاء العقاري الضروري لتجسيدها، على لجنة تقنية مكونة من خبراء ومختصين في الفلاحة الصحراوية.

رابط دائم : https://nhar.tv/cAOEK
اقرأ أيضا
إعــــلانات
إعــــلانات