إعــــلانات

وزير التربية: تجهيز 1600 مدرسة باللوحات الإلكترونية.. استعمال الكتاب الرقمي لأول مرة

وزير التربية: تجهيز 1600 مدرسة باللوحات الإلكترونية.. استعمال الكتاب الرقمي لأول مرة

قال وزير التربية الوطنية عبد الحكيم بلعابد، أن الدخول المدرسي المقبل. سيشهد إجراءات غير مسبوقة خاصة في التعليم الابتدائي من خلال تخفيف المدرسة.

وأضاف وزير التربية على هامش تكريم رئيس الجمهورية للمتوفقين الأوائل في شهادة البكالوريا والتعليم المتوسط، أنه سيشرع بداية من الدخول المدرسي المقبل. في إجراءات تخفيف المحفظة تطبيقا لتعليمات رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون. كما أنه سيام بداية من شهر أوت المقبل تجهيز باللوحات الرقمية لـ  1600 مدرسة ابتدائية التي تم اختيارها بإحكام لتشمل كل بلديات الوطن.

وأضاف وزير التربية أنه سيتم لأول مرة إستعمال الكتاب الرقمي في المدرسة وخصوصا في الطور الابتدائي والذي يتجاوز عددهم 5 ملايين و200 الف تلميذ مجانا. بالإضافة كذلك إلى الشروع في استعمال الرياضة المدرسية والشروع في العمل بمستخرجات المجلس الوزاري المنعقد في 19 جوان الفارط.

وأضاف وزير التربية إلى أن التعليم الثانوي والتكنولوجي العام سيتدعم في بلادنا خلال الدخول المدرسي بشعبة الفنون بخياراتها الأربعة تجسيدا لقرار الرئيس عبد المجيد تبون. كما تم إقرار ثانوية وطنية للفنون في الجزائر العاصمة.

وأوضح وزير التربية، أنه سيتم توسيع الهياكل والمرافق القاعدية في قطاع التربية بـ 413 مرفقا. منهم 268 ابتدائية، و 85 متوسطة 60 ثانوية. بالإضافة كذلك إلى 587 مطعم مدرسي. مع رفع نسبة التغطية بالمطاعم المدرسية إلى 90 بالمائة مع الدخول المدرسي وإلى 100 بالمائة نهاية السنة.

كما شدد الوزير على تسديد المنحة المدرسية قبل شهر سبتمبر بمعية وزارة الداخلية وإعادة النظر في خرائط النقل.

أما بخصوص القانون الأساسي لموظفي قطاع التربية، فأكد الوزير أن اللمسات الاخيرة لمشروع القانون الاساسي الخاص بالتربية الوطنية الذي سيكون جاهزا قريبا سيحسن من واقعهم المهني والمادي للجماعة التربوية ويفتح افاق جديدة للترقية والرفاهية المهنية.

»إضغط إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

رابط دائم : https://nhar.tv/ovsnY
إعــــلانات
إعــــلانات