إعــــلانات

وزير التربية: كتاب باللغة الانجليزية مصمم بطريقة عصرية

وزير التربية: كتاب باللغة الانجليزية مصمم بطريقة عصرية

قال وزير التربية الوطنية، عبد الحكيم بلعابد، إن كتاب اللغة الانجليزية، تم تصميمه بطريقة عصرية. مضيفا أنه على مقاس كتب النظم المتطورة في العالم.

كما أوضح، وزير التربية، أن على توفره في المؤسسات التربوية بتقنية “البرايل”، لتلاميذ ذوي التحديات البصرية.

في حين، أشار عبد الحكيم بلعابد، إلى أن القطاع اتخذ جملة من القرارات من اجل تخفيف عبء المحفظة. على غرار توزيع الكتاب الرقمي بالمجان على أزيد من 3 ملايين تلميذ كخطوة لبداية رقمنة كل العناوين المدرسية. إلى جانب الشروع في تجهيز أدراج على مستوى سائر المدارس.

كما ألّح الوزير على إجبارية حضور أساتذة اللغة الإنجليزية الجدد والتحاقهم بالتكوين الذي يدوم إلى غاية التاسع عشر سبتمبر الجاري. مضيفًا أنّ عملية التكوين ترتكز على 7 جوانب تكميلية لتكوينهم الأساس. وتتعلق بالتسيير داخل القسم، فضلاً عن التكوين في علم النفس والبيداغوجيا داخل الأقسام.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

وكان وزير التربية الوطنية عبد الحكيم بلعابد قد أكد أنّ منهاج تدريس الإنجليزية لتلاميذ الابتدائي، والكتاب الخاصّ بالمادة. وكذا جميع التنظيمات التربوية اللازمة “ستكون جاهزة قبل التحاق التلاميذ بالمدارس، تنفيذا لتعليمات الرئيس تبون”.

في حين، وجه بلعابد أوامر بتقييم عملية بيع الكتاب المدرسي على مستوى المؤسسات التعليمية وإعداد وضعية دقيقة لذلك. إضافة إلى متابعة عملية تجهيز المدارس الابتدائية بالأدراج والخزانات التي ستستعمل لحفظ النسخة الثانية من الكتاب المدرسي. الذي سيستفيد منه تلاميذ السنة الثالثة، الرابعة والخامسة من التعليم الابتدائي. وكذا متابعة عملية توزيع الألواح الإلكترونية على المدارس المعنية.

كما أمر الوزير مديري التربية بضبط قائمة الأساتذة المترشّحين لتدريس الإنجليزية في المدارس الابتدائية، على النظام المعلوماتي لقطاع التربية. و”سيتكفل النظام المعلوماتي للوزارة، آليا، بترتيب المسجلين للعمل كأساتذة متعاقدين لتدريس اللغة الإنجليزية، وفق معايير مدروسة”. “تحسّبا لاستدعائهم لاختيار مكان العمل حسب الأولوية في الترتيب.

يذكر أن رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون قرر إدراج اللغة الإنجليزية في الطور الإبتدائي خلال مجلس الوزراء شهر جوان الفارط.

رابط دائم : https://nhar.tv/BkPmv
إعــــلانات
إعــــلانات